فيديو مقتل ماهر العقال زعيم داعش في سوريا،قامت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون اليوم الثلاثاء بالإعلان عن مقتل زعيم تنظيم “داعش” بسوريا جراء غارة أمريكية بطائرة مسيرة،وبحسب القيادة المركزية الأمريكية ، فقد قتلت الغارة ماهر العقال ، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا و إحدى كبار قادة داعش الأربعة بصورة عامة.

من هو ماهر العقال زعيم داعش في سوريا

في بحث على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل البحث ، يظهر اسم العقال في خبر واحد يعود تاريخه إلى 12 كانون الثاني (يناير) 2023 ، عن اعتقال قوات الأمن التركية لإرهابي من تنظيم داعش الذي تورط في تأمين المتفجرات التي تستعمل في تفجيرات “السلطان أحمد” و “سوروج” بمدينة اسطنبول وشانلي أورفة بجنوب الدولة في عام 2015 و 2016 على التتابع، و وفق وزارة الدفاع التركية ، ألقت القوات الأمنية القبض على الإرهابي “عزو خلف سليمان العقال” المتورط مع الإرهابي “ماهر العقال” الملقب “أبو براء” ، و المشرف عن التخطيط لكثير من العمليات الإرهابية ، بتأمين المتفجرات التي تستخدم في تفجيري السلطان أحمد وسوروج.
و بعيدا عن هذا الخبر ، لم يتم العثور على اسم العقال في أي مكان آخر لكن بعد إعلان البنتاغون انتشر اسم العقال على نطاق واسع اليوم من غير أي تفاصيل إضافية عنه ، وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في 3 فبراير 2023 مقتل خليفة “أبو بكر البغدادي” عبد الله قرداش. (الاسم الحركي: أبو إبراهيم الهاشمي القرشي) ، خلال عملية خاصة قامت بها الولايات المتحدة في شمال غرب سوريا ، استفزه تفجير القرشي الانتحاري.

مقتل ماهر العقال زعيم داعش في سوريا

و ذكر الناطق باسم القيادة المركزية في البنتاغون ، الكولونيل ديف إيستبورن ، لوكالة فرانس برس ، إن ماهر العقال قتل خلال ركوبه دراجة نارية بالقرب من جندريس يسوريا ، وأصيب واحد من كبار مساعديه بجروح بالغة،و كان ماهر العقال واحد من كبار أربعة قادة لداعش ، بحسب المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية العقيد جو بوتشينو.

شاهد أيضاً : فيديو شاب يقتل والده ويدفنه في ساحة منزله بجنين

فيديو مقتل ماهر العقال زعيم داعش في سوريا

وأظهرت الصور الأولى للغارة الجوية بقايا دراجة نارية محطمة ومتفحمة بشكل كامل و ذكر محلل سياسي أمريكي إنها لزعيم داعش خلال الضربة ، وقال بوتشينو: “التخلص من قادة داعش هؤلاء سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي المزيد من التآمر وتنفيذ الهجمات “ز هذه الضربة هي الأحدث في مجموعة من الضربات الأخيرة تجاه التنظيم الإرهابي بسوريا.

تفاصيل مقتل ماهر العقال زعيم داعش

و ذكر البيان إن طائرة مسيرة قامت بتنفيذ العملية خارج جنديرس شمال غربي سوريا، ووفق مراجعة أولية للضربة ، ذكرت القيادة المركزية إنه لم يتم وقوع إصابات بين المدنيين ، وذكر الكولونيل جو بوتشينو ، الناطق باسم القيادة المركزية ، إن “إبعاد قادة داعش هؤلاء سوف يعطل قدرة التنظيم الإرهابي على المزيد من التآمر و العمل على تنفيذ الهجمات”.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه فيديو مقتل ماهر العقال زعيم داعش في سوريا، كما تعرفنا من هو ما هر العقال و خبر مقتله و تفاصيل مقتله.