فيديو لحظات قبل مقتل ناهد المانع، أفرجت الشرطة البريطانية عن فيديو تم التقاطه من خلال كاميرا مراقبة للفتاة  سعودية كانت متجهة في العاشرة والنصف صباح الثلاثاء السابق من البيت إلى جامعة “ايسكس” التي تتعلم فيها بمدينة “كولشيستر” التي تبعد 90 كيلومترا عن لندن، أي قبل دقائق من اقبال  شخص مجهول على مهاجمتها وضربها بطعنات قاتلة في رأسها وصدرها وعنقها وذراعيها، بحسب ما جاء من مصادر أولية ورسمية.

فيديو لحظات قبل مقتل ناهد المانع

تم نشر الشرطة البريطانية فيديو فترته 43 ثانية لشخص مشتبه به، التقط بعد فترة قليلة من الاعتداء الذي وقع على المبتعثة السعودية الفتاة ناهد المانع والذي عنه وفاتها، في طريق سيرها بين بورت لين وبيتش رود، بمنطقة كولشستر يوم الأربعاء السابق.

الذي يتحدث الشرطة من يتعرف على الشاب الذي ظهر في الفيديو إلى ان يتواصل معها بهدف استجوابه عن ارتباطه بالاعتداء. وكانت الكاميرا التي صورت المشتبه به الواقعة على طريقها الضيق الذي وقع فيه الاعتداء وعلى بعد 30 مترًا من موقع الجريمة. كما دعت الشرطة كل من شاهد أي سلوك مريب في موقع الحادث، في ذلك الموعد أو بعد ذلك بمدة قصيرة، إلى التواصل معها من طريقها.

وتم ظهور الفيديو الرجل يزيل غطاء للرأس بيده اليسرى، بينما كان يسير وكان حامل بيديه أيضاً قطعة أخرى من الملابس على ذراعه اليمنى. وتم اعلان الشرطة أوصاف المشتبه به في الهجوم بأنه أبيض، في أوائل العشرينات من العمر، طوله 170 سم بالتقريب، متوسط الجسم البنية، ذو وجه ضعيف.

ترصدها قبل 4 أيام

إلى ذلك، تم شرطة مقاطعة إيسيكس في دولة بريطانيا الثلاثاء أنها تبحث عن الشاب ظل بترصدها الفتاة ناهد المانع، أربعة أيام قبل العثور عليها مضرجة مليئة بدمائها. وذكرت الشرطة أن شهوداً تم ابلاغا بأنه كان هناك رجل يسير وراء سيدتين قد تكون المغدورة إحداهما، الموافق الجمعة 13 يونيو الحالي.

وتحدث ستيف ورين، بشكل هائل فريق المحققين، لصحف محلية، أن فريقه لم تم العثور بعد “على أي والسبب يدفع أحدهم إلى الإحساس ضدها بأي ضغينة شخصية” في إشارة منه إلى المبتعثة التي قضت بسن 31 سنة، والتي تضيف أن التحقيق لم يتوصل أيضا “إلى أي دليل دامغ” يؤكد أن دافع الجريمة هو الكراهية الدينية، الذي يعتبر  أن الطالبة كانت متحجبة وتضع نقابا على وجهها، وهو ما إشارة إلى ديانتها الإسلامية.

ويبقى الشرطة التحقيق فيما إذا كانت الكراهية هي دافع الجريمة التي استعمال مرتكبها سكينا، أو أداة معدنية أخرى، حتى يسدد 16 طعنة إلى المبتعثة التي اصدار السفارة السعودية في مدينة لندن بيانا عنها ، تحدثت فيه مسمى الكامل، وهي الفتاة ناهد بنت ناصر المانع، مضيفة في البيان الذي تم تأكيد فيه توفيرها كامل الدعم لأسرتها، أن الأمير المسؤول محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير المملكة في دولة بريطانيا، الذي يتابع شخصيا وعن كثب سير التحقيقات في المعتدية إلى أن يتم كشف غموض الحادثة الواقعة.

العثور على أداة القتل

كما تم الكشف الشرطة بأن أداة القتل التي قد تكون تم استعمال في موت  ناهد المانع تم العثور عليها في جادة هاوثورن، ببقعة بجوار من موقع وقوع الجريمة وتحدث الشخص الذي العثور على أداة الجريمة السكين ماكيل كوبر إن السكين يتراوح طولها ١٠ سنتيميترات وذات مقبض أحمر، ولم تكن متواجدة قبل اليوم في الموضع ذاته. وتم اقبال الشرطة إلى إغلاق الموضع الذي تم العثور فيه على السكين حتى تجرى الكثير من التحقيقات.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان فيديو لحظات قبل مقتل ناهد المانع، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة حول الفيديو الذي تم انتشاره وقت حدوث جريمة القتل الشنعاء، وختاما نتمنى من اله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.