فيديو : كشف سبب سجن سلمان الخالدي الكويت , يوجد الكثير من الحوادث الإلكترونية و الاحداث و التي تقع بشكل يومي و أيضا بشكل متكرر في جميع انحاء العالم و من هذه القصص و الروايات نوضح لكم قصة السعودي سلمان الخالدي و الذي جاي امر اعتقاله من قبل السلطات السعودية و تغيبه عن عائلته لعدة اشهر أيضا وفما هو السبب الذي دفع السلطات في المملكة العربية السعودية الى اتخاد هذا القرار و اين تم سجن سلمان الخالدي و ما هي قصته و سنقوم بتوضيح ذلك عبر موقع الجنينة.

قصة حبس سلمان الخالدي السعودية؟

قام نجل الداعية سلمان العودة , و هو عبد الله العودة بالكشف عن أسباب اعتقال السلطات في المملكة العربية السعودية لوالده و غيابه عن اهله و عائلته منذ اكثر من تسعة اشهر.

سلمان الخالدي تويتر

و قد بين العودة الابن عبر تغريدة له عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر ان العائلة كلها منعت من السفر وتعرضت للتفتيش التعسفي العسكري بما في ذلك الأطفال. وأضاف “كل ذلك كان بسبب هذه التغريدة فقط ولا يوجد أي شيء آخر”. و قد قام عبد الله بارفاق تغريده والده والتي كانت المسبب في اعتقاله على حد قوله و التي قال فيها “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك. اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم”

تغريدة سلمان العودة الخالدي التي تسببت في سجنه

و من الظاهر ان تغريدة الداعية سلمان العودة قد فهمت في ذلك الحين على انها دعوة للتأليف بين حكام دول الخليج بعد أيام من اعلان السعودية و الامارات و مصر و البحرين مقاطعة دولة قطر و فرض حصار عليها من الجو و البحر و البر أيضا و تردد على نطاق كبير و واسع ان السعودية طالبت المشايخ بتأييد الحصار على دولة قطر و ان تغريدة الداعية العودة قد بدت لهم و انها تمرد على أوامر ولي العهد محمد بن سلمان.

سبب اعتقال سلمان الخالدي؟

و قد جاء ذلك على خلفية السكوت و الرضى و تأييد حصار دولة قطر اعتقلت السلطات في المملكة العربية السعودية الكثير من الدعاة الصلحين و الكتاب أيضا و هذا ما قوبل باستنكار من المنظمات الحقوقية و منظمات حقوق الانسان و قال العودة الابن د. عبد الله العودة انه “بعد تسعة أشهر لا توجد أي بوادر لحل الملف وإطلاق سراح الوالد الشيخ سلمان العودة وبقية المعتقلين تعسفيا. أسأل الله أن يعجل بفرجهم”.

من هو الداعية سلمان الخالدي؟

الداعية سلمان بن فهد بن عبد الله العودة الجبري الخالدي هو داعية إسلامي و عالم دين و مقدم برامج تلفزيونية و مفكر سعودي ولد العودة في جمادي الأول من العام 1376 هجري في قرية البصر الصغيرة و التي تقع غرب مدينة بريدة في منطقة القصيم و يرجع نسبه الى قبيلة بني خالد و قد حصل العودة على الماجستير في السنة وذلك في موضوع “الغربة وأحكامها”، و قد حصل أيضا على الدكتوراه في السُّنة في شرح بلوغ المرام /كتاب الطهارة)، و يعد من ابرز و اعظم ما كان يطلع عليهم مشايخ الصحوة في الثمانينات والتسعينات.

و في الختام نكون قد بينا لكم ما فيديو : كشف سبب سجن سلمان الخالدي الكويت و قصة سجن سلمان الخالدي السعودية و  سلمان الخالدي تويتر و تغريدة سلمان العودة الخالدي التي تسببت في سجنه  و سبب اعتقال سلمان الخالدي و من هو الداعية سلمان الخالدي.