فيديو : شاب يقتل صديقه بعسير ويخبر والدة بجريمته “رد فعل الام”، حيث تم تداول خبر جريمة بشعة في العسير بالمملكة العربية السعودية و التي قام بها شاب اتجاه صديقه حيث انه بقتله و أخبر و الدة المجني عليه ، ومن خلال المقال التالي سنتناول تفاصيل هذا الخبر و الجريمة الشنيعة.

شاب يقتل صديقه بعسير ويخبر والدة بجريمته “رد فعل الام”

ورصد الصحفي “زبن بن عمير” حكاية مروعة في العفو شهدتها إحدى مناطق عسير و في تفاصيل القصة التي نزلت في برنامج “هامات” سجلت الأم نورة عسيلة الشهراني موقفا وطنيا كان يفخر به الشعب السعودي ، ويغني الشعراء عن تمثيلها ، لِمَ لا ، وقد سُجِّلت مثال رائع في العفو ، وبين”زبن بن عمير” أن نجل “نورة” قُتل يوم جمعة ، وبعد يوم من مقتله أتى القاتل (وهو جارهم) مع أسرته واعترف بجريمته وطلب منها أن تأخذ حقها منه، أو أن تقوم بحمايته من إخوة الضحية ، حتى يفاجأ الجميع بردها ، “أجرتك وأنت في وجهي”.

و “نورة” أقسمت لبقية أبنائها أنهم لن يتعرضوا للمعتدي، وأنه سوف يأخذ عقوبته بالقانون ، وفق ما أكده “زبن بن عمير” ، و قال: عائلة الجاني أغلقت منزلها ، وقررت أن تترك المنطقة وبعد علم أهل الضحية بالقرار ، سرعان ما ذهبوا إليهم وطالبوا ببقائهم ، وأن ليس لهم علاقة بالقضية ، وأن الضحية سيعاقب وحده من قبل القضاء.

يعرّف القانون المصري عقوبة القتل العمد بأنها إهانة الروح ، وعقوبة القتل العمد أو القتل العمد مع سبق الإصرار هي عقوبة الإعدام ، وهي من الجرائم التي تهز المجتمع ومن أهم الجرائم في المجال القانوني.

ما هو عقاب القاتل عمدا في الاسلام؟

وأوضحت الإفتاء، في ردها على سؤال “هل يسقط القصاص في الدنيا عقوبة القتل في الآخرة ولو دون توبة؟”، أن القتل العمد من أكبر الكبائر، فقال الله تعالى “ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما”

الى هنا نصل لنهاية موضوعنا الذي تناولنا فيه شاب يقتل صديقه بعسير ويخبر والدة بجريمته “رد فعل الام”.