فلكياً.. تحديد موعد عيد الأضحى 2023 في الكويت ، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تعتمد الدول العربية على إعلان المملكة السعودية عن رؤية الهلال ذي الحجة فالمملكة السعودية هي الدولة الوحيدة المنوط بها رؤية هلال شهر ذي الحجة لمسؤوليتها الكاملة عن بدء مناسك الحج على أرضها وما يرتبط به من مناسك عديدة أبرزها وقفة حجاج بيت الله في عرفة وعيد الأضحى المبارك عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على فلكياً.. تحديد موعد عيد الأضحى 2023 في الكويت ،

فلكياً.. تحديد موعد عيد الأضحى 2023 في الكويت

من المعروف عربيا وإسلاميا يتم تحديد موعد عيد الأضحى 2023 الكويت بعد القيام بالرؤية الشرعية لهلال شهر ذي الحجة من قبل الهيئات الشرعية في أغلبية البلدان العربية ومن ثم يتم تحديد موعد يوم وقفة عرفة حب التقويم الهجري  في يوم التاسع من شهر ذو الحجة وبعده مباشرة أول أيام عيد الأضحى المبارك 1444 الذي يصادف يوم الـعاشر من شهر ذي الحجة أذ أن أكثر المراكز الفلكية في الوطن العربي والإسلامي كانت قد توقعت أن يكون موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام والذي يوافق يوم السبت 9 من شهر يوليو 2023م ولكن هذه الحسابات الفلكية غير رسمية ولا معتمدة حتى تتم الرؤية الهلال شهر ذي الحجة في المملكة العربية السعودية ويتم تحديد موعد وقفة عرفات 1444 وموعد اول ايام عيد الأضحى المبارك في يوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة 1444بناء على ذلك قدأعلنت دولة الكويت تفاصيل الخاصة بإجازة عيد الأضحى المبارك اذ قرر مجلس الوزراء تعطيل العمل بجميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة اعتبارا من  يوم الأحد 10 يوليو/تموز وحتى  يوم الخميس 14 يوليو/تموز بمناسبة عيد الأضحى وتنتهي الاجازة في يوم 17 يوليو/تموز .

إجازة عيد الأضحى 2023 في الكويت

تبدأ إجازة عيد الأضحى 2023 في الكويت من يوم وقفة عرفات التي يوم الجمعة 8 من شهر يوليو لعام 2023 وحتى مساء يوم الأربعاء 13 من شهر يوليو لعام 2023 ميلادي حسب جدول الاجازات الرسمية التي أعلنته الحكومة الكويتية مع بداية العام الحالي 2023/1444.

عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى المبارك يعد من المناسبات الدينية التي ينتظرها المسلمون في شتى بقاع الأرض بفارغ الصبر لما فيها من فضل كبير في أداء مناسك الحج وتقديم الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين والأقارب والجيران و هو أحد العيدين عند المسلمين ويوافق عيد الأضحى المبارك يوم 10 ذي الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة فهو اليوم الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج وينتهي عيد الأضحى يوم 13 ذي الحجة.

فعاليات عيد الاضحى الكويت

تقدم دولة الكويت مجموعة كبيرة من العروض المسرحية والعروض الحية خلال العيد الأضحى المبارك من أبرز هذه العروض:

  • مسرحية الشحاتين
  • مسرحية 123 أكشن
  • مسرحية الإبداع موجب
  • Zitora
  • عرض الخدع البصرية What if

ها قد وصلنا بكم أحبتنا من خلال موقع الجنينة الى نهاية مقالنا فلكياً.. تحديد موعد عيد الأضحى 2023 في الكويت حيث تعرفنا على موعد عيد الاضحى المبارك فلكا في دولة الكويت وكذلك اجازةالعيد بالاضافة الى فعاليات عيد الاضحى في دولة الكويت.