شروط العفو الرئاسي في الجزائر 2023 محدثة ، في الساعات الماضية تم الإعلان عن شروط العفو الرئاسي في الجزائر 2023 محدثة ، كما شهدت منصات التواصل الاجتماعي تفاعل كبير بسبب أخبار العفو التي صدرت اليوم ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم شروط العفو الرئاسي في الجزائر 2023 محدثة.

شروط العفو الرئاسي في الجزائر 2023 محدثة

أصدر الرئيس الحالي لدولة الجزائر قرار عفو يخص المساجين ، و أيضاً كما أصدر عن مجموعة من الشروط التي يجب ان تتوفر في السجناء ، و هذه الشروط يجب توافرها بالمساجين ، و هي على النحو التالي :

  • يجب أن يكون العفو الكلي للذين حكموا بأحكام بسيطة.
  • كما و يجب أن يكون العفو ليس كلي وذلك للمحكومين في جرائم ليست جرائم كبيرة ، مثل جرائم القتل وغيرها.
  • و أيضاً يجب أن يشمل العفو الكلي أيضاً لثمانية عشر شخصاً كانوا قد اعتقلوا على خلفية الحراك الشعبي الذي قاموا به في الجزائر عن تولي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الحكم.

العفو الرئاسي في الجزائر 2023

في صباح اليوم حيث أصدرت الحكومة العديد من القرارات ، كما تناقل عدد كبير من نشطاء التواصل الاجتماعي الكثير من الأخبار مصدرها مسؤولون من وزارة العدل الجزائرية ، كما أن هذه الأخبار تنص على ان الرئيس الجزائري سيصدر قرار عفو يخص المساجين ، و ذلك وفق شروط و آليات يجب أن تتوافر في المساجين كما ذكرناها لكم في الأعلى ، و ذلك سيكون قرار العفو في الجزائر في تاريخ 5/12/2023 بعد الخطاب المقرر أن يلقيه الرئيس الجزائري الحالي بمناسبة استقلال الجزائر.

من يستفيد من العفو الرئاسي

و منذ إعلان هذا القرار لم يتم بشكل رسمي إعلان متى سيتم تنفيذه ، و هذا جعل عدد كبير من العائلات في الجزائر يترقبون موعد تنفيذ القرار ،  كما و انتشر هذا الخبر عبر مواقع التواصل ، حيث سيخرج عدد من المساجين يبلغ عددهم 18 معتقل ، حيث سيتم إخلاء سبيلهم من قبل الحكومة .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم شروط العفو الرئاسي في الجزائر 2023 محدثة ، ي الساعات الماضية تم الإعلان عن شروط العفو الرئاسي في الجزائر 2023 محدثة ، كما شهدت منصات التواصل الاجتماعي تفاعل كبير بسبب أخبار العفو التي صدرت اليوم .