شروط السفر لتركيا من السعودية 2023 ، يبحث الكثير من المواطنين و المقيمين في المملكة العربية السعودية عن شروط السفر لتركيا من السعودية ، حيث قامت الحكومة السعودية بإلغاء العديد من الاشتراطات المتعلقة بالدول التي كان السفر إلها متعلق ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على شروط السفر لتركيا من السعودية 2023 .

هل مسموح السفر من السعودية إلى تركيا

إلى الآن غير مسموح السفر من السعودية إلى تركيا حيث تم تعليق السفر إلى الكثير من الدول و من هذه الدول هي كالتالي : ” لبنان، تركيا، اليمن، سوريا، الهند، إندونيسيا، إيران، أرمينيا، الكنغو الديموقراطية، ليبيا، روسيا البيضاء، فيتنام،، الصومال، أفغانستان، فنزويلا”.

شروط السفر لتركيا من السعودية 2023

و فيما يلي سنتعرف على شروط السفر لتركيا من السعودية 2023 ، حيث أنها كانت من ضمن الدول غير المسموح السفر إليها ، و هذه الشروط هي على النحو التالي :

  • غير مسموح بالسفر من المملكة العربية السعودية إلى لبنان، تركيا، اليمن، سوريا، الهند، إندونيسيا، إيران، أرمينيا، الكنغو الديموقراطية، ليبيا، روسيا البيضاء، فيتنام، أثيوبيا، الصومال، أفغانستان، فنزويلا.
  • كما أنه لا يسمح للمواطنين السعوديين بالسفر من المملكة العربية السعودية إلا إذا كانوا قد تلقوا الجرعة المنشطة من اللقاح، وهذا ينطبق على أولئك الذين أكملوا 3 أشهرٍ بعد تلقي جرعة اللقاح النهائية، ويعفى من ذلك الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 16 عامًا، إضافةً إلى المعفيين من أخذ اللقاح بحسب البيانات الواردة في تطبيق “توكلنا”.
  • يمكن أيضًا تجاوز الشرط السابق إذا كان الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا لديهم تأمين صحي معتمد مسبقًا من قبل البنك المركزي السعودي ، بحيث يكون التأمين كافياً لتغطية تكلفة علاج Covid-19 خارج المملكة العربية السعودية. حدود المملكة العربية السعودية.

شروط السفر من السعودية

و فيما يلي سنعرض لكم اشتراط تطبيق توكلنا عند الدخول إلى المطار ، و هذه الشروط هي على النحو التالي :

  • يجب أن يكون السفر للفئات المسموح لها بالسفر ووفقا للاشتراطات المحددة من الجهات المختصة.
  • ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 9-2-2023 م الموافق 8-7-1444 هـ .
  • كما يطبق الآتي حيث يجب على جميع المواطنين المغادرين إلى خارج المملكة تلقي الجرعة التنشيطية من لقاح ( كوفيد-19) لمن أمضى منهم (3) أشهر من وقت تلقي الجرعة الثانية ، كما و يستثنى من ذلك:
  1.  الفئات العمرية أقل من (16) عاماً، أو
  2.  الفئات المستثناه وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.
  • أن يقتصر الدخول للمطار لمن يحمل تذاكر السفر ، عدا المرافقين لذوي الإعاقة
  • ضرورة التأكد من المتطلبات الصحية المطبقة في الوجهة المقصودة والامتثال لأي تدابير احترازية
  • إذا كانت الدولة التي تريد السفر إليها تتطلب شهادة طبية (PCR) ، فيجب عليك الحصول على شهادة من مركز فحص معتمد في المملكة العربية السعودية تتطابق بياناته مع وثيقة السفر.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم شروط السفر لتركيا من السعودية 2023 ، يبحث الكثير من المواطنين و المقيمين في المملكة العربية السعودية عن شروط السفر لتركيا من السعودية ، حيث قامت الحكومة السعودية بإلغاء العديد من الاشتراطات المتعلقة بالدول التي كان السفر إلها متعلق .