سبب وفاة عبد الحق الخيام المدير السابق لمكتب الأبحاث بالمغرب ، ضجت منصات التواصل الاجتماعي في ساعات الصباح الأولى من يوم الثلاثاء في الثالث و العشرين من شهر أغسطس بوفاة عبد الحق الخيام المدير السابق لمكتب الأبحاث ، مما أثار حالة من الحزن و الأسى في الشارع المغربي ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم سبب وفاة عبد الحق الخيام المدير السابق لمكتب الأبحاث بالمغرب.

سبب وفاة عبد الحق الخيام المدير السابق لمكتب الأبحاث بالمغرب

تم الإعلان عن خبر وفاة عبد الحق الخيام المدير السابق لمكتب الأبحاث بالمغرب صباح اليوم الثلاثاء الموافق 23 / أغسطس/ لعام 2023، و كان سبب وفاته و ذلك حسب بعض المصادر أنه تعرض إلى أزمة صحية بعد معاناته مع المرض، و على إثرها تم نقلى إلى المشفى و لكن وافته المنية صباح الثلاثاء.

من هو عبد الحق الخيام؟

يعتبر عبد الحق الخيام من أبرز الشخصيات السياسية في دولة المغرب، و على ما يبدو أنه في العقد الرابع من عمره ، كما و تولى العديد من المناصب المهمة في المغرب، و كتن محباً للشرطة و قوات الأمن و الحماية ، و من أبرز المناصب أنه عمل بمصالح الشرطة القضائية لعدة مناطق أمنية بالدار البيضاء ، كما و عمل في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حيث قضى فترة مهمة من حياته المهنية.

ردود الأفعال على وفاة عبد الحق الخيام

أثار خبر وفاته الكثير من الضجة و الحزن ، فقام العديد من المغردين بنشر عبارات التعزية و المواساة لعائلة الفقيد عبر منصة تويتر ، و أبرز العبارات جاءت على النحو التالي :

  • أضاق مغرد قائلاً: ” لا حول و لا قوة إلا بالله ، و إنا لله و إنا إليه راجعون.
  • كما و أضاف شخص أخر : ” اللهم اغفر له و ارحمه واجعل ماواه الجنة والهم اللهم اهله وذويه الصبر والسلوان كان رجل أمن محنك وذو تجربة عالية” .

 

و هنا نكون د وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم سبب وفاة عبد الحق الخيام المدير السابق لمكتب الأبحاث بالمغرب ، أفادت بعض المصادر أنه تعرض إلى أزمة صحية بعد معاناته مع المرض، و على إثرها تم نقلى إلى المشفى و لكن وافته المنية صباح الثلاثاء ، كما و ذكرنا لكم بعض المعلومات حول عبد الحق الخيام.