سبب وفاة خالد علاونة رسام الكاريكاتير , عانى رسام الكاريكاتير خالد العلونة من ألم شديد نتيجة مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن كتب تدوينة على صفحته الشخصية يودع عائلته وأصدقائه ويذكر أن حياته قد انتهت، ومن خلال السطور التالية سنتعرف عبر موقعنا الجنينة على سبب وفاة خالد علاونة رسام الكاريكاتير.

من هو خالد علاونة رسام الكاريكاتير

رسام الكاريكاتير الفلسطيني خالد علاونة يرسم كاريكاتير، يشتهر خالد علاونة بمعالجة مجموعة واسعة من الاهتمامات الاجتماعية والسياسية التي تواجهها الدول العربية ككل ولا سيما تلك المتعلقة بالفساد، علونة رسام كاريكاتير نشط في عدد من حساباته الشخصية، لا سيما على موقع تويتر حيث نشر رسوماته الساخرة المؤثرة، حسابه الشخصي هو @ KhalidAhmad61.

سبب وفاة خالد علاونة رسام الكاريكاتير

كانت وفاة رسام الكاريكاتير خالد العلونة أحد الشخصيات التي استطاعت أن تترك بصماتها قبل مغادرتها، إحدى القصص التي غمرت مواقع التواصل الاجتماعي كان يعاني من مرض عضال وشعر أن وقته ينفد، لذلك نشر على فيسبوك أنه على موعد مع الله وان مدته قد انتهت وسيغادر العالم الفاني وما فيه.

بعد أن نعى نفسه في منشور قال فيه: “انتهت رحلتي في حياة فانية بعد رحلة صعبة من المرض، الذى أحتسبه وأرجوه تكفيراً وطهوراً بإذن الله وانتقلت إلى رضا وطمأنينة عند رب كريم، أتمنى من الله أن أكون في قلوبكم دائماً كما كنتم بقلبي وأن تذكروني بدعائكم دائما ، وإن كان لي ذكرى لطيفة بقلوبكم يوما ماً، أستودعكم الله إلى أن نلتقي بإذنه تعالى في جنات عرضها السماوات والأرض”.

ما هو تعريف فن الكاريكاتير

أدت اللغة الإيطالية إلى ظهور كلمة كاريكاتير وهي مزيج من الكلمتين carico و caricare، نظرًا لنهجها في رسم الشخصيات الذي يعتمد على تضخيم أو تشويه جوانب وسمات محددة للشخصية المرسومة، فقد أُطلق على هذا الشكل الفني اسم “كاريكاتير” سواء كانت هذه الشخصيات شخصيات سياسية أو فنية أو اجتماعية، فإن فن الكاريكاتير يحاول نقدها والسخرية منها.

  • تم استخدام اسم “الكاريكاتير” لأول مرة في إيطاليا عام 1646 وكان هناك أول من ظهر فيه أهم الرسامين الذين كانوا خبراء في هذا المجال.
  • هذا هو المكان الذي يبدأ فيه تاريخ الكاريكاتير في العصر الحديث ثم جاء الفن إلى بريطانيا حيث مارسها الفنان الشهير جورج تاوتشند.
  • وكان أول من استخدم الكاريكاتير في بريطانيا للتعبير عن مثله السياسية ثم جلب جيان لورينزو برنيني.
  • وهو فنان إيطالي فن الكاريكاتير إلى فرنسا في القرن السابع عشر.
  • بعد ظهور الرسام يعقوب صنوع في العالم العربي الذي نشر رسومًا كاريكاتورية سياسية في مجلته أبو نضارة اعتُبرت الستينيات ذروة شكل فن الكاريكاتير العربي.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على سبب وفاة خالد علاونة رسام الكاريكاتير، رسام الكاريكاتير الفلسطيني خالد علاونة يرسم كاريكاتير، يشتهر خالد علاونة بمعالجة مجموعة واسعة من الاهتمامات الاجتماعية والسياسية التي تواجهها الدول العربية ككل ولا سيما تلك المتعلقة بالفساد.