سبب القبض على الإعلامي الإخواني حسام الغمري في تركيا ، انتشر خبر يفيد بأن السلطات التركية قامت بإلقاء القبض على الاخواني المصري حسام الغمري في تركيا و عير الجنينة سنتعرف إلى سبب القبض عليه

من هو حسام الغمري

إعلامي مصري مشهور نال شهرة كبيرة من خلال استلامه لرئاسة التحرير في صحيفة الشروق المصرية ، و كان ناشط لظي الإخوان المسلمين .

و هو صاحب عدد كبير من المؤلفات و الكتابات العلمية في المجالات المختلفة ، و مان أعماله تجذب طائفة كبيرة من الوطن العربي.

يذكر أن جريدة الشروق المصرية هي أكبر قاعدة إعلامية تابعة لجماعة الإخوان في مصر.

سبب القبض على الإعلامي الإخواني حسام الغمري في تركيا

تم الإعلان عن القبص على حسام الغمري في تركيا و ذلك عبر الحساب الرسمي الخاص به عبر تويتر حيث جاءت التظينة على منصة تويتر كالآتي:” قامت اليوم الشرطة التركية بإلقاء القبض على حسام الغمري”.

فيما تداول التابعين له في الإخوان المسلمين عن أن حسام ستقوم السلطات التركية بترحيله إلى مصر خلال ساعات قليلة.

و كان السبب في ترحيله إلى مصر إلى وجود العديد من المخالفات في الإقامة في تركيا و هو يقيم في دولة تركيا منذ سنوا و قيل بأنه سيتم ترحيله هو ومجموعة من الهاربين أيضاً.

القيادات الإخوانية في تركيا

قاكت مصادر مطلعة و مقربة منهم بان السلطات التركية كانت قد قامت بإصدار قرار بحق الجماعات الإخوانية لديها في تركيا و قامت بجعلهم يوقعون على قرار و تعهد بعدم القسام بممارسة أي نشاط سياسي من الأراضي التركية.

كما أنها فرضت قيود شديدة على كل من علاء السماحي و يحيي موسى ، لحين البت في امرهم من قبل جمهورية مصر العربية بعد التشاور مع دولة تركيا.

القبض على حسام الغمري و مجموعة برفقته

قامت السلطات التركية بإيقاف و القاء القبض على عدد كبير من مذيعي و عناصر الإخوان ،و يطلق عليها جماعة الإخوان الإرهابية ، و هم مقيمين على الأراضي التركية و ذلك بعد ثبوت الدلائل في حقهم بالتعاون مع قناتين فضائيات تابعات للجماعة و عزمهم على اطلاق قناة ثالثة عبر تطبيق التليجرام.

و قيل بأن عدد المحتجزين بلغ 34 شخص. و هم من عناصر الإخوان و يعملون على حسابات و صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي و هي تحرض ضد مصر .

بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان سبب القبض على الإعلامي الإخواني حسام الغمري في تركيا و تعرفنا على سبب القبض على حسام الغمري و الجناعة برفقته و حال القيادة الاخوانية في تركيا ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.