سبب اقالة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ، ضجت منصات التواصل الاجتماعي في البحرين بخبر يفيد إقالة الشيخة مي بنت محمد ، حيث تعتبر من أبرز الشخصيات السياسية المشهورة جداً في البحرين ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم سبب اقالة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

سبب اقالة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة

أثار خبر إقالة الشيخة مي بنت محمد الكثير من الضجة و التساؤل في الشارع البحريني ، و سبب إقالتها هو أنها رفضت التطبيع ، حيث أن الشيخة مي عملت في الإعلام والثقافة لأكثر من 20 عامًا ، و أيضاً رفضت الشيخة مي السماح لمستثمرين يهود من أميركا بتشييد حي يهودي مع كتابات ارشادية و نجمة داوود تستقبل السياح من باب البحرين حتى الكنيس اليهودي.

و ما فعلته الشيخة مي بنت محمد آل خليفة هو رفض للوجود الإسرائيلي ، و أيضاً على تأكيد أن الشعوب العربية ترفض وجود الكيان الصهيوني و التطبيع معه ودمجه في الجغرافيا العربية ، كما و قام ملك البحرين بإصدار مرسوماً ينص على تعيين خليفة بن أحمد بن عبد الله آل خليفة رئيساً لهيئة البحرين للثقافة والآثار و ذلك خلفاً للشيخة مي .

من هي الشيخة مي بنت محمد أل خليفة

تعتبر الشيخة مي من أبرز و أشهر الشخصيات في المملكة البحرينية ، حيث تحمل الجنسية البحرينية ، كما و تم تصنيفها ضمن النساء الخمسين الأكثر تأثيراً في العالم العربي و ذلك من قبل مجلة فوربس عام 2005\7\8م ، نالت على عدد كبير من الجوائز و الأوسمة خلال مسيرتها المهنية ، كما و شهدت هيئة البحرين للثقافة و الآثار تحت قيادتها من الارتقاء بشكل كبير ، و أيضاً تمكنت من تحقيق الكثير من الإنجازات خلال مسيرتها المهنية .

الأوسمة والجوائز للشيخة مي 

حصلت الشيخة مي على الكثير من الجوائز خلال مسيرتها المهنية ، و أبرز الجوائز هي على النحو التالي :

  • حصلت على جائزة الأغا خان للعمارة – 2019
  • كما و نالت جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي للدورة السادسة عشرة.
  • و أيضاً حصلت على سفير خاص للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية من قبل منظمة السياحة العالمية – 2017
  • كما و نالت وسام جوقة الشرف في الفنون والأدب من الحكومة الفرنسية – 2016
  • و أيضاً تمكنت من حصد جائزة «ووتش أوارد» من الصندوق العالمي للآثار – 2015
  • كما و حصت على وسام النجم الإيطالي من قبل مكتب رئيس الجمهورية الإيطالية – 2014
  • تمكنت من الحصول على جائزة كولبير للإبداع والتراث، الوسام العلوي للشخصية العالمية مجال الثقافة.
  • تم تكريمها بوسام جوقة الشرف برتبة فارس من الجمهورية الفرنسية.
  • و أيضاً حصلت على وسام البحرين من الدرجة الأولى من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين – 2008

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم سبب اقالة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ، أثار خبر إقالة الشيخة مي بنت محمد الكثير من الضجة و التساؤل في الشارع البحريني ، و سبب إقالتها هو أنها رفضت التطبيع.