حقيقة وفاة الملكة رانيا العبدالله اليوم الديوان الملكي الاردني، وأعرب الديوان الملكي الأردني في المملكة العربية الهاشمية عن خبر وفاة والد الملكة رانية ملكة الأردن حيث انه متحدث عن “أصدق التعازي وخالص المواساة لصاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بهذا الخبر  الأليم، متضرعا إلى الله العلي العظيم أن يغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه جنات النعيم،  وسوف نوضح ذلك بالتفصيل هذا الخبر المفاجئ عبر مقالنا من خلال مقالنا.

حقيقة وفاة الملكة رانيا العبدالله

وقال الديوان الملكي الأردني من خلال موقعه الرسمي إن الدكتور فيصل صدقي الياسين، ان وفاته المنية اليوم الجمعة الذي يوافق 27 مايو/أيار الحالي في العاصمة الأردنية، عمان.

وتم اعلان العاهل الأردني الحداد على والد الملكة رانيا المحبوبة للجميع المتواضعة في البلاط الملكي الهاشمي لفترة تتجاوز  سبعة أيام وذلك ابتداء من يوم الجمعة.

حيث ينعى الديوان الملكي الهاشمي، بالكثير من الاسى والحزن، حيث اب صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، حفظها الله من كل شر، وجد جميع أصحاب صاحب الجلالة الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، حفظهم الله، المرحوم، بإذن الله، الدكتور فيصل صدقي الياسين، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، الذي تم انتقاله إلى رحمة الله سبحانه وتعالى في الأردن تحديداً عمان اليوم الجمعة، الذي يقع في 26 شوال سنة 1444 هجرية، الذي يوافق 27 أيار سنة 2023 ميلادية.

حيث يأمر صاحب الجلالة الهاشمية الأردنية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، المتواضع حفظه الله ورعاه بصحة وعافية، انه تم اعلان الديوان الملكي الهاشمي الحداد العام على الفقيد، في البلاط الملكي الهاشمي لفترة تتجاوز سبعة أيام وذلك بالاعتبار من اليوم الجمعة.

السيرة الذاتية والد الملكة رانيا ويكبيديا

نشأ الدكتور الدكتور فيصل الياسين في مدينة طولكرم الفلسطينية سنة 1934، وأكمل تعليمه الثانوية فيها قبل أن يتم انتقاله إلى مصر لتعلم الطب في جامعة القاهرة ومن ثم تم انتقاله بعدها بأعوام بأن يتخصص  بالجراحة وطب الأطفال في دولة ايرلندا الشمالية.

في سنة 1961 تم انتقاله إلى دولة  الكويت بعد أن نال من حصوله على وظيفة في وزارة الصحة الكويتية، حتى يقوم بعمل بعدها بمدة وجيزة وقليلة بافتتاح عيادته المختصة كواحد من أوائل الأطباء العرب الذين نالوا على ترخيص.

وبعد ثلاثين سنة قضاها الذي يمارس وظيفة الطب، عاد إلى الأردن حتى تم تقاعده ويستقر فيها حتى انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم  الجمعة 17 أيار 2023.

حيث يعرب الديوان الملكي الهاشمي عن أصدق التعازي وخالص المواساة لصاحب السمو والجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله الحنونة، وأسرة الفقيد وآل الياسين الكرام الأفاضل، بهذا الخبر الأليم، متضرعا إلى الله عز وجل أن يتولاه بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه جنات النعيم.

حيث قام نعى الديوان الملكي الهاشمي، تأثرا بالخبر بكل الحزن والأسى، والد الملكة رانيا العبد الله الجليلة، حيث ينعوا كل من  كل من الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني

والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني الطبيب فيصل صدقي الياسين، الدكتور الفاضل المتواضع الذي له فضل كبير بالمملكة العربية الهاشمية وله المزيد من الاعمال المتعددة الذي انتقل إلى رحمته تعالى في عمان اليوم الجمعة.

اهم إجراءات الملك عبدالله على وفاة والد الملكة رانيا

تم اعلان الديوان الملكي الهاشمي، في بيان أقرته اليوم الجمعة، عن وفاة أبو جلالة الملكة رانيا العبدالله، المرحوم، بإذن الله، الطبيب فيصل صدقي الياسين، الذي تم انتقاله إلى رحمته تعالى اليوم، وفيما يلي نص الخبر من البيان الذي أصدره الملك:

«ينعى الديوان الملكي الهاشمي، بمزيد من الحزن والأسى، والد صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، حفظها الله، الذي انتقل إلى رحمته تعالى في عمان اليوم الجمعة، الواقع في 26 شوال سنة 1444 هجرية، الموافق 18أيار سنة 2023 ميلادية.

وبأوامر من صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني، حفظه الله بصحه، تم اعلان الديوان الملكي الهاشمي الحداد على الفقيد العزيز والغالي، في البلاط الملكي الهاشمي لفترة سبعة أيام بالاعتبار من اليوم الجمعة “إنا لله وإنا إليه راجعون».

‎حيث ونعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم  والدها رحمه الله، ودونت على صفحتها الشخصية الرسمية على تطبيق  الفيس بوك: «اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك ي ارحم الراحمين واغفر لهم ووسع قبورهم ومدخلهم  واجمعنا بهم في جناتك واجبر كسر قلوبنا على فراقهم بقدرتك ي الله على كل شيء.

‎اللهمّ افتح أبواب السماءِ لروحِ والدي، وأبوابَ رحمتك وجنّتك، اللهمّ اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله، اللهم يمّن كتابهُ وهوّن حسابهُ وليّن ترابهُ وثبته عند سؤاله وألهمه حسن جوابه».

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان حقيقة وفاة الملكة رانيا العبدالله اليوم الديوان الملكي الاردني، الذي ذكرنا أهم المعلومات عن خبر وفاة والد الملكة رانيا ملكة الأردن الهاشمية وسيرته الذاتية، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.