سبب وفاة خليفة بن زايد ، وفاة رئيس دولة الامارات ، في الساعات الحالية نتلقى خبر حزين على الوطن العربي وخصوصاً دولة الامارات العربية المتحدة بعد ان تم اعلان وفاة رئيسهم الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان في مساء اليوم اجلمعة الموافق 13/ مايو / 2023 ، ومن خلال مقالنا سنوافيكم بالتفاصيل الكاملة حول سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد .

وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد:

سبب وفاة رئيس الامارات ، ونعزي الشعب الاماراتي والوطن العربي بشكل عام على وفاة فقيدهم الرئيس خليه بن زايد ال نهيان مساء اليوم ، ويذكر انه في الاونة الاخيره قد دخل المشفى في اكثر من مره من اجل الاطمئنان عليه ، وفي مساء اليوم الجمعة انتقل الى رحمة ربه في هذا اليوم الفضيل والمبارك .

الإمارات: وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان:

حيث اعلنت الامارات خبر وفاة الشيخ في كافة الصفحات حيث “و تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ #خليفة_بن_زايد_آل_نهيان ” رحمه الله ” مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم. “

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان:

الشيخ خليفة هو الابن الأكبر لنجل الشيخ زايد ، حصة بنت محمد آل نهيان ، مواليد 1948 وترعرع في مدينة العين شرق أبوظبي. في سن الثامنة عشرة ، انطلق خليفة في مسار سياسي حيث عينه ممثلاً لحاكم المنطقة الشرقية ورئيسًا للمحكمة.

وبعد 3 سنوات ، في أوائل عام 1969 ، أصبح ولي عهد إمارة أبوظبي ورئيس وزارة الدفاع حيث ينسب إليه في هذه الفترة توسيع بعض مهام قوات الإمارة وزيادة عددها وتزويدها ببعض الأسلحة الغربية المتطورة ،وسرعان ما ارتقى خليفة إلى مناصب داخل الإمارة لرئاسة أول مجلس محلي للوزراء ، ويتولى أهم حقيبتين وزاريتين في المجلس ، الدفاع والمالية ، حين كان يبلغ من العمر 23 عامًا حينها ، وبحلول عام 1974 ، بعد الاستقرار الدولة الاتحادية بنحو 3 سنوات ، وألغيت الحكومة المحلية في كل إمارة ، وحل محله “المجلس التنفيذي” برئاسة 26 عاما في أبو ظبي.

كم عمر الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان:

بلغ الملك سن 73 عامًا في 7 سبتمبر 2023 ؛ حيث ولد عام 1948 م ، من الطرق التي يحتفل بها الشعب بعيد ميلاد المرشد الأعلى هي إرسال بطاقات تهنئة على وسائل التواصل الاجتماعي ، متمنياً لسموه عمراً مديداً وصحة جيدة ، والتعبير عن حبهم لهذا القائد المتميز الذي ساعد في بناء الأمة واستمر في تحقيق المزيد من الإنجازات. والإنجازات. وتصدر اسم الملك 2023 ، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، تويتر ، وتغريدات ، وتهنئة من جميع الرؤساء والمواطنين والشخصيات البارزة في المجتمع.

في نهاية المقال من موقع الجنينة الاخباري نتمنى لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة التفاصيل حول خبر حقيقة صادمة : اسباب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات .