حجز موعد المكتب الثقافي المصري بجدة، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن حجز موعد المكتب الثقافي في جدة، تأسست لعدة أغراض منها زيادة فاعلية المواطنين المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى تفعيل العلاقة الثقافية بين البلدين الشقيقين مصر والمملكة العربية السعودية نقل الثقافة وتبادلها بين البلدين والمشاركة في الأنشطة الثقافية، وخصصنا هذا المقال للتعرف على حجز موعد المكتب الثقافي المصري بجدة بالتفصيل، تابعونا.

حجز موعد المكتب الثقافي المصري بجدة

تأسس المكتب الثقافي المصري في المملكة العربية السعودية لعدة أغراض منها زيادة فعالية المواطنين المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى تنشيط العلاقة الثقافية بين البلدين الشقيقين مصر والمملكة العربية السعودية. الاحتفالات التاريخية بالفعاليات الثقافية الهامة ونقل الثقافة وتبادلها بين البلدين والمشاركة في الأنشطة الثقافية.

متى تقدم لامتحانات المركز الثقافى المصرى

أوضح الاتحاد العام للطلاب الوافدين في المملكة العربية السعودية فتح باب القبول والتسجيل للطلاب الراغبين في دخول الامتحانات عن طريق حجز موعد للمكتب الثقافي المصري ثم التوجه إلى المكتب الثقافي المصري ، ولكن بسبب أزمة الفيروس واتباع المملكة العربية السعودية للإجراءات الاحترازية التي تمنع الازدحام في المؤسسات الحكومية ، لذلك لا يمكن الحصول على المقابلة دون حجز مسبق لموعد يسمح لك بدخول المكتب.

أين يقع المكتب الثقافي المصري؟

فيما يتعلق بموضوع حجز موعد للمكتب الثقافي المصري الذي يختص بالمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية وتقديم الخدمات الإلكترونية التي يرغب المواطنون في الوصول إليها عن طريق حجز موعد من المكتب الذي له فرعين داخل المملكة ، الأول في العاصمة الرياض ، والثاني في مدينة جدة، لكم عنوان المكتب الثقافى المصرى بالرياض:

  1. يقع في حي النموذجية – شارع روضة الفرس متفرع من شارع المعذر.
  2. رقم الاتصال هو 0114023929.

عنوان المكتب الثقافي المصري بجدة:

  1. يقع في منطقة ابن أبي حفصة _ الروضة.
  2. رقم الاتصال 0593332595.

 

الملحقية الثقافية المصرية بجدة أطفالنا بالخارج

قبل معرفة حجز موعد للمكتب الثقافى المصرى سنقوم بسرد لك الشروط التى وضعها المكتب الثقافى المصرى لأبنائه الراغبين فى تقديم الامتحانات ، ومن بين الشروط الخاصة بعمر المتقدم الرسوم. والمستندات التي يجب أن تكون متوفرة ، وغيرها:

  • ألا يزيد عمر الطالب عن 5 سنوات.
  • الإبتدائي 60 ريال والإعدادي 627 ريال والثانوي 672 ريال.
  • دفع الرسوم في المكتب الثقافي بأحد فروعه سواء جدة أو الرياض.

رابط حجز موعد المكتب الثقافي المصري بجدة

قبل وضع رابط حجز موعد للمكتب الثقافي المصري بجدة للراغبين في دخول امتحانات الفصل الدراسي الجديد عن طريق المكتب وبعد أن يوجه المكتب المواطنين لحجز الموعد عبر الموقع الرسمي للمكتب مما يسهل وصولهم إلى الخدمة ، ثم الضغط على أيقونة المكتب الثقافي في القائمة الرئيسية التي تقدم الخدمة للمواطنين الراغبين في التسجيل ، وهذا رابط الحجز من هنا.

إمتحانات أبنائنا بالخارج المكتب الثقافى المصرى

لا يمكن استقبال طلبات الوافدين في المملكة العربية السعودية دون حجز مسبق من الخدمات الإلكترونية للمكتب الثقافي ، ثم اتباع الخطوات الأساسية للاستفادة من الخدمة بتطبيق الخطوات الرئيسية للتمكن من تقديمها. الاختبارات ، وهذه هي خطوات حجز موعد للمكتب الثقافي المصري بجدة.

  • ادخل موقع المكتب الثقافي المصري أولاً.
  • ثم اضغط على أيقونة المكتب الثقافي في القائمة الأولى بالصفحة الرئيسية.
  • أو اضغط على المكتب الثقافي بجدة من القائمة الموجودة على اليسار.
  • ثم اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  • ثم اضغط على زر الدخول.

اهداف المكتب الثقافى المصرى بجدة

يضع المكتب مجموعة من الأهداف الإستراتيجية ، من بينها تنفيذ السياسة الثقافية لمصر ، بالإضافة إلى تمثيل وزارات الدول والهيئات الحكومية فيها ، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ البرامج والاتفاقيات مع المملكة ، برؤية تتمثل في تمثيلها. المكتب في التحالفات والاجتماعات الرسمية ، وتحديد الاتجاهات الثقافية للاستفادة منها تجاه السياسة الثقافية في مصر والشؤون الثقافية المتعلقة بالعلاقات الثقافية في مصر، بعد عرض خطوات حجز موعد للمكتب الثقافي المصري بجدة نود أن نلاحظ رغبة أولياء الأمور للمكتب بتقسيم العام الدراسي إلى فصلين لفائدة الأبناء للاستفادة أكثر وتقليل الضغط عليهم، أن يحصل الطالب على سنة كاملة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن حجز موعد المكتب الثقافي المصري بجدة، اتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قمت بتقديمها لكم وشكراً على متابعتكم حتى نهاية المقال، و دمتم بخير.