حجاج الداخل .. هنا نتائج الحج 1444 localhaj رابط استعلام نتائج قرعة الحجاج المسار الإلكتروني  ، نتائج اختيار حجاج الداخل 1444 طالع نتيجة الحج من وزارة الحج: أعلنت المملكة العربية السعودية ، صباح اليوم ، إعلان نتائج قرعة الحج لهذا الموسم الليلة ، حيث ينتظر العديد من المتقدمين النتائج لمعرفة ما إذا كانوا سيؤدون مناسك الحج هذا الموسم. يريد الناس أن يكونوا مستعدين جيدًا لموسم الحج. سنقوم اليوم باستيضاح المعلومات الخاصة بنتائج قرعة الحج في السعودية.

هنا رابط نتائج قرعة حجاج الداخل 1444 الحج والعمرة

تقرر أن يكون يوم الاثنين الموافق 13 يونيو 2023 م الموافق 14 ذو القعدة 1444 من التقويم الهجري هو اليوم الذي يتم فيه إعلان النتيجة ويوم إخطار المواطنين برسالة نصية. ان وزارة الحج والعمرة تعمل على اغلاق مناسك الحج لعدد الحجاج للموسم بعد التسجيل. الله القدير 11 يونيو 2023 م.

نتائج اختيار حجاج الداخل 1444 وزارة الحج

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن نتائج الحج من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول للموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة “من هنا“.
  2. الضغط على الخدمات الالكترونية.
  3. النقر على استعلام عن حالة طلب.
  4. إدخال البيانات المطلوبة:
    • رقم الحجز.
    • رقم الهوية الوطنية.
    • رقم الإقامة.
    • كتابة الرمز المرئي.
  5. النقر على الاستعلام عن طلب.
  6. تظهر حالة النتيجة للمتقدم.

رابط نتائج قرعة حجاج الداخل 1444 نتائج حجاج الداخل

أصبح الخبر موضوع البحث الرئيسي اليوم ، فيما أعلنت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر ، اليوم الأربعاء 15 يونيو ، نتائج السحب. في عام 2023 م ، فتحت وزارة الحج رابط تسجيل لتسجيل حجاج الداخل ، وفق ضوابط وشروط محددة ، بالنظر إلى أن العدد المطلوب من حجاج الداخل يقتصر على 150 ألف حاج ، وهي الفئات التي يمكن تسجيلها لحج هذا العام. تم تحديده ، يرجى التسجيل قبل الإعلان عن تأجيل الموعد إلى وقت آخر غير محدد حاليًا.

شروط الحج لحجاج الداخل 1444

وضعت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عددًا من الشروط التي من خلالها ، والدرجة التي يلتقي بها المواطنون ، ستحدد ما إذا كانوا سيقبلون أم لا ، ويرفضون ، واكتساب الفرصة لأداء فريضة الحج هذا العام. الشروط التي تقرها وزارة الحج والعمرة كالتالي:

  • أن يكون يحمل الجنسية السعودية.
  • أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • ألا يتجاوز عمره 65 عام.
  • أن يكون حاصل على التحصين ضد فيروس كورونا.
  • الأولوية للقبول لمن لم يسبق له الحج.
  • أن يكون مستوفي جميع الشروط التي وضعتها وزارة الحج والعمرة.

رابط الاستعلام عن نتائج الحج لحجاج الداخل

يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية الذين تقدموا بطلب للحصول على الحج هذا العام التحقق من طلب الحج الخاص بهم بالطرق التالية لمعرفة ما إذا كان قد تم قبول طلبهم ولديهم الفرصة للقيام بجمعية الحج لهذا العام “من هنا“.

 رقم وزارة الحج والعمرة

يمكن للمواطنين التواصل مع وزارة الحج والعمرة لأية استفسارات تتعلق بمناسبات الحج هذا الموسم. أتاحت الوزارة للمواطنين والمقيمين الاتصال على الأرقام التالية: 920002814.

“وزارة الحج والعمرة” إعلان نتائج الحجاج اعتمرنا

اعلنت السلطات السعودية أن قرابة 400 ألف مواطن ومقيم داخل المملكة، قد قاموا بالتقديم وقد سجلوا بياناتهم في المسار الإلكتروني، والآن هم يترقبون النتائج وقد أعلنت الوزارة أنها سوف تقوم بإرسال رسائل نصية للمقبولين، وتدعوهم لاستكمال إجراءات الحج من حجز باقة حملة الحج، واستخراج تصريح الحج المطلوب لدخول العاصمة المقدسة.

 

وفي ختام هذه المقالة يسرنا في موقع الجنينة ان نكون قدمنا لكم بشكل موجز ومفيد موعد إعلان نتائج الحج لهذا العام ونتائج اختيار حجاج الداخل 1444 الشروط الحج التي وضعت لحجاج الداخل 1444 ورابط الاستعلام عن نتائج القرعة ورقم وزارة الخج والعمرة للاستفسارات المتعلقة بأمور الحج.