نقدم لكم في موقع الجنينة جدول فعاليات عيد الأضحى في الأردن 2023 , قامت وزارة السياحة الأردنية في المملكة الأردنية الهاشمية بتحديد الفعاليات التي سوف تُقيمها بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك , وتي من المقرر اقامتها في جميع الوزرات الأردنية , لكي تخلق شو من البهجة والسرور على المواطنين في الأردن في أيام عيد الأضحى المبارك .

عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى من أعياد المسلمين التي يتم الاحتفال بها ويكون في المملكة الأردنية الهاشمية في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة 1444 هـ ، الموافق التاسع من تموز (يوليو) 2023 م. في كل عام يقدمون ذبائح لله ولله الحمد يتم ذبحها بعد ذلك وتعطى للفقراء والأرحام ,  وبالإضافة إلى الاحتفال ببدء العطلة الصيفية لطلبة المدارس والجامعات وعودة الوافدين الذين أمضوا الصيف الماضي في المملكة يتم تنظيم فعاليات متنوعة خلال هذا المهرجان.

الفعاليات المقرر اقامتها في أول أيام عيد الأضحى المبارك

قالت وزارة السياحة والآثار بالمملكة الأردنية الهاشمية إن احتفالية “صيف الأردن” ، التي تم تأجيلها لمدة أسبوع بسبب تسرب غاز مميت في ميناء العقبة ، ستستمر خلال أيام عيد الأضحى المبارك. . وتستمر فعاليات المهرجان حتى 26 أغسطس من العام الجاري 2023 في جميع المحافظات يوم الجمعة ، بحسب الوزارة ، على أن تبدأ الاحتفالات الساعة 6:00 مساءً. ويستمر حتى الساعة 10:00 مساءً. سيشهد مهرجان صيف الأردن 2023 إنتاجات مسرحية وترفيهية وأعمال إبداعية. والتقاليد ، بمشاركة عدد من المشاهير الأردنيين.

موعد عيد الأضحى المبارك 2023

يحتفل المسلمون من كل عام بعيد الأضحى في اليوم العاشر من ذي الحجة , ويكون في اليوم التالي ليوم عرفة عندما يصعد حجاج بيت الله الحرام الى صعيد عرفات مرددين لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك لا شريك لك لبيك , فيوم عرفة يوم عظيم ويوم عرفة لهذا العام سيكون يوم الجمعة فقد اجتمع فيه أمور عدة منها شرف الزمان وهو يوم الجمعة وشرف المكان عرفات وشرف العبادة الحج , يسمى يوم عرفة بيوم الحج الأكبر نسبة لعظم شأن اليوم فهو خبر أيام الدنيا فهو خير من الأيام العشر الأواخر من رمضان , واليوم العاشر هو يوم النحر (العيد) نسبة الى الأضاحي التي يقدمها المسلمين قرباناً لله عزو جل .

صلاة عيد الأضحى المبارك

صلاة العيد سواء كان الأضحى أو الفطر فمها نفس الطريقة والكيفية , فسوف نشرح لكم من خلال هذه الفقرة كيفية أداء صلاة العيد :

  • تكبيرة الإحرام
  • يكبر الإمام سبع تكبيرات ويردد المصلين خلفه
  • قراءة سورة الفاتحة وما تيسر من القرآن
  • القيام من الركعة الثانية مع تكبيرة القيام
  • يكبر الإمام خمس تكبيرات ويردد المصلين خلفه
  • قراءة سورة الفاتحة وما تيسر من القرءان
  • بعد الانتهاء من الصلاة يصعد الامام المنبر ويخطب بالناس عن فضل هذا اليوم

 

قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان جدول فعاليات عيد الأضحى في الأردن 2023 , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل الاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .