جدول رحلات قطار الحرمين المواعيد وأسعار التذاكر الجديدة، ومن أهم المعلومات وأكثرها أهمية لمن يعتزم السفر من وإلى الحرمين الشريفين، ذلك ما قالت المؤسسة العامة للسكك الحديدية في المملكة العربية السعودية، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على جدول رحلات قطار الحرمين المواعيد وأسعار التذاكر الجديدة.

عن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية

تعتبر المؤسسة العامة للسكك الحديدية من أهم المؤسسات في الحكومة السعودية، كانت المنظمة التي عملت سابقًا على تولي المهام على قطاع النقل بالسكك الحديدية في المملكة – التي كانت تعرف آنذاك باسم SRO – تسمى المؤسسة العامة للسكك الحديدية، وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة تستخدم الدمام كمركز إداري رئيسي لها وأن المؤسسة العامة للسكك الحديدية نفسها أعلنت استقلالها عام 1966 م، التي تقدم حاليًا خدماتها بأسلوب فريد لمجموعة متنوعة من المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة.

جدول رحلات قطار الحرمين المواعيد واسعار التذاكر الجديدة

حققت المؤسسة العامة للسكك الحديدية من أن خط سير الرحلة يشمل رحلات القطارات اليومية، وأصدرت بيانا كشفت فيه عن جميع الرحلات المقررة للحرمين الشريفين، حيث ستغادر العديد من القطارات مكة المكرمة في اتجاه المدينة المنورة محطتي الانطلاق والوصول الأولى والأخيرة للقطار، وعليه، فإن مواعيد إطلاق قطار الحرمين هي كما يلي:

  • في الثامنة صباحا، يغادر القطار رقم 07080 من مطار الملك عبد العزيز بجدة ويصل المدينة المنورة الساعة التاسعة وخمسة وأربعين دقيقة صباحًا.
  • في التاسعة صباحا، سيغادر القطار 08090 مطار الملك عبد العزيز ويصل إلى المدينة المنورة الساعة العاشرة والثامنة والأربعين دقيقة صباحًا.
  • في تمام الساعة 10:00 مساءً، يغادر قطار 07130 مطار الملك عبد العزيز ويصل إلى المدينة المنورة الساعة 2:00 ظهرًا.
  • في تمام الساعة السادسة مساءً، يغادر قطار 08180 مطار الملك عبد العزيز ويصل إلى المدينة المنورة الساعة السابعة وخمسين دقيقة مساءً.
  • عند الساعة التاسعة مساءً، يغادر قطار 07210 من مطار الملك عبد العزيز ويصل إلى المدينة المنورة الساعة العاشرة والرابعة والخمسين دقيقة مساءً.

وسيعود قطار الحرمين من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة كما كان من المدينة المنورة إلى جدة، يسير قطار الحرمين من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، ويمر بجدة، وفق الجداول التالية:

  • في الثامنة صباحا، يغادر قطار 07081 المدينة المنورة ويصل حول مطار الملك عبد العزيز في الساعة التاسعة وخمسين دقيقة صباحا.
  • في العاشرة صباحًا، يغادر قطار 08101 المدينة المنورة في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويصل إلى مطار الملك عبد العزيز في الساعة الحادية عشرة والثامنة والأربعين.
  • الساعة 3:00 مساءً، يغادر قطار 07151 المدينة المنورة في تمام الساعة الثالثة عصرًا، ويصل مطار الملك عبد العزيز الساعة 4:54 مساءً.
  • في تمام الساعة السادسة مساءً، يغادر قطار 08181 المدينة المنورة ويصل إلى مطار الملك عبد العزيز في الساعة السابعة والثمانين والأربعين دقيقة بعد ذلك.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءً، يغادر قطار 07211 المدينة المنورة ويصل مطار الملك عبد العزيز في الساعة العاشرة وخمسين دقيقة.

أسعار تذاكر قطار الرياض الشرقية

هناك فرق في أسعار قطار الدمام الرياض ناجم عن عدد من الظروف الهامة، مما دفع الجهات الرسمية إلى تحديد تلك التعرفة، محطات المغادرة والوصول والفئة هما من الأسباب الرئيسية لتغيرات الأسعار، تنقسم فصول القطار إلى ثلاث درجات أساسية، حيث أن الرقم هو أحد المتغيرات التي تؤثر على تكلفة كل تذكرة، هذه الدرجات هي كما يلي:

  • الدرجة الاقتصادية، وهي:
  • المقاعد العادية للأفراد.
  • المقصورات العائلية.
  • درجة الأعمال.
  • الدرجة المقصورة الخاصة.

تطبيق قطار الحرمين

من الخدمات الإلكترونية البارزة التي يمكن للمواطنين والمقيمين الوصول إليها على أراضي المملكة العربية السعودية تطبيق سكة حديد الحرمين، في حين أن تطبيق قطار الحرمين متاح مجانًا وعلى جميع أنواع الهواتف الذكية، حيث يمكن للعملاء التعرف على المعلومات والبيانات وحجز تذاكر الطيران به، على أجهزة iPhone، يمكنك تنزيل تطبيق Al-Haramain Train من متجر Apple بالضغط على “من هنا”، وعلى أجهزة Android يمكنك تنزيله من متجر Google Play بالضغط على “من هنا”.

هل قطار الحرمين يعمل

وجاء في الإعلان أن قطار الحرمين يعمل خمسة أيام فقط في الأسبوع،  تعتبر الأيام المتبقية أيام عطل رسمية ولا يمكن حجزها لأن القطار سيعلق في المحطة، هذه الأيام هي السبت والأحد والأربعاء والخميس والجمعة.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا جدول رحلات قطار الحرمين المواعيد واسعار التذاكر الجديدة، و نكون وضحنا عن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، و أسعار تذاكر قطار الرياض الشرقية، و تطبيق قطار الحرمين، و هل قطار الحرمين يعمل.