تفاصيل وفاة سيدة عشرينية وطفلها بحادث دهس في المفرق،حيث تم تداول خبر توفي سيدة في العشرينات من عمرها هي و ابنها الصغير عقب تعرضهم لحادث دهس في إحدى محافظات الأردن، و يبحث العديد من الناس في الأردن عن تفاصيل هذه الحادث الأليم ، ومن خلال المقال التالي سنوضح تفاصيل هذا الحادث.

وفاة سيدة عشرينية وطفلها بحادث دهس في المفرق

توفيت سيدة عشرينية هي وابنها الرضيع أمس يوم الأربعاء ، جراء حادث دهسهما بسيارة على طريق بلعما- المفرق ، بحسب مصدر أمني ، و ذكر المصدر إن المرأة وابنها تم نقللهما إلى المستشفى لكنهم ماتوا على الفور لحظة وصولهما المستشفى.

تفاصيل وفاة سيدة عشرينية وطفلها بحادث دهس في المفرق

توفيت سيدة في المملكة الأردنية الهاشمية هي و طفلها أمس الأربعاء ، متأثرين بحادث دهس مؤسف حيث قام بنقلهما السائق إلى مستشفى البادية الشمالية ، واليوم في بلدة بلعما بالمفرق سيتم دفن الجثمانين، وأشار إلى أن السائق سلم نفسه للجهات الأمنية.

اقرأ أيضاً : قصة حياة صدام حسين القصة الحقيقية

محافظة المفرق في الأردن

محافظة المفرق هي واحدة من المحافظات الاثنتي عشرة التي تشكل المملكة الأردنية الهاشمية ،وهي ثاني أكبر محافظة من حيث المساحة بعد محافظة معان، وتتمثل منطقة البادية الشمالية الغالبية العظمى من مساحتها،و المحافظة واقعة في الشمال الشرقي من الأردن ، ويحدها العراق من الشرق ، وسوريا من الشمال ، والمملكة العربية السعودية من الجنوب والشرق ،و مساحتها تبلغ (26.552) كم 2 أي ما يساوي 29.6٪ من مساحة الأردن من الشرق لها طبيعة صحراوية ثرية بالمياه الجوفية التي تزود الأردن بمحاصيل الخضر والماشية أما الغرب فهو ذو طبيعة خصبة ينتج زيت الزيتون.

و تشهد المحافظة خلال السنوات السابقة نشاطا ملوحظا في المجالات الصناعية والزراعية، حيث باتت منطقة البادية الشمالية المصدر الأساسي للإنتاج الزراعي والحيواني ، حيث تحولت البادية لحقول خضراء بسبب الآبار الارتوازية المنتشرة في تلك المنطقة ، وتعد المحافظة المصدر الثاني بعد وادي الأردن من حيث الإنتاج الزراعي.

دعاء للمتوفي

أفضل الأدعية للميت في حادث و هي كالتالي:

  • اللهم ابدله دارًا خيرًا من التي كان بها في الدنيا، وأهلا خيرًا من أهله، وأدخله الجنة، واعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار.
  • اللهم بشره بقولك «كلوا واشربوا هنيئًا بما أسلفتم في الأيام الخالية.
  • بحق قولك الكريم: « ولمن خاف مقام ربه جنتان »، اللهم شفع فيه نبينا ومصطفاك، واحشره تحت لوائه، واسقه من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبدًا.
  • اللهم احشره مع أصحاب اليمين، واجعل تحيته سلام لك من أصحاب اليمين.
  • اللهم أعطه كتابه بيمينه، ويسر حسابه، وثقل ميزانه، وثبت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلى الله عليه وسلم.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه الى تفاصيل وفاة سيدة عشرينية وطفلها بحادث دهس في المفرق و لخبر الوفاة ، وتتطرقنا كذلك للتعريف بمحافظة المفرق و دعاء للمتوفي.