في دراسات أجرتها السلطات الأمنية الكويتية أن حوالي 62% من جرائم القتل و جرائم الاعتداء والسرقات بسبب تعاطي المخدرات وتناول المشروبات الكحولية، وأكدت هذه الدراسات ان الكويت أصبحت من اهداف مافيا جلب وتهريب المخدرات أكثر من أي وقت مضى موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان تفاصيل ‏عسكري كويتي يقتل زميله ويسلم نفسه للأمن.

تفاصيل ‏عسكري كويتي يقتل زميله

في صباح هذا اليوم قام عسكري كويتي بقتل صديقه وذلك عن طريق اطلاق عليه الرصاص من سلاحه في أحد المواقع الواقعة في نطاق العاصمة الكويتية وقالت بعض المصادر الاعلانية عن مصدر أمني أن القاتل سلم نفسه للسلطات الأمنية، وسجلت قضية بالواقعة، مؤكدة أن التحقيقات لا تزال جارية في اسباب التي دفعت القاتل للقتل وذكرت بعض الدراسات النفسية التي قامت بها وزارة الداخلية الكويتية التي أوضحت أن التعاطي والإدمان من اكبر أسباب جرائم القتل ونزف الدماء والسلوكيات الغريبة عن البلاد، مشيرة إلى أن آلاف الشباب اصبحوا في قائمة المدمنين عامي 2023 و2023، إضافة إلى 21 ألفاً مسجلين منذ سنوات.

تحريم القتل في القران الكريم

سوف نذكر بعض الأدلة التي نزلت في القران الكريم في تحريم القتل وهي كالاتي:

  • (إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) [سورة المائدة ـ الآية 33]
  • (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا) [سورة النساء ـ الآية 93]
  • (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا) [سورة الفرقان ـ الآية 68]
  • (وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا) [سورة الإسراء ـ الآية 33]
  • (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ) [سورة النحل ـ الآية 90].

ادلة تحريم القتل من السنة الشريفة

سوف نذكر لكم الأدلة من الاحاديث النبوية في تحريم القتل ومن هذه الأدلة الاتي:

  • عن أبي سعيد وأبي هريرة، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لو أن أهل السماء وأهل الأرض اشتركوا في دم مؤمن لأكبهم الله في النار) رواه الترمذي.
  • عن أبي سعيد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يخرج عنق من النار يتكلم يقول وكلت اليوم بثلاثة بكل جبار وبمن جعل مع الله إلها آخر وبمن قتل نفسا بغير نفس فينطوي عليهم فيقذفهم في غمرات جهنم) رواه أحمد والبزار والطبراني.
  •  عن البراء بن عازب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لزوال الدنيا أهون على الله من قتل مؤمن بغير حق) رواه ابن ماجه بإسناد حسن، ورواه البيهقي والأصبهاني وزاد فيه: (ولو أن أهل سمواته وأهل أرضه اشتركوا في دم مؤمن لأدخلهم الله النار).
  •  روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة: أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (من تردَّى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردَّى فيها خالدا مخلدا أبدا، ومن تحسَّى سُمّا نفسه فسُمّه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا).
  • عن عبدالله ابن عمرو عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من قتل معاهدا لم يرح رائجة الجنة) رواه البخاري والنسائي، (من قتل رجلا من أهل الذمة لم يجد ريح الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة سبعين عاما) (من قتل نفسا معاهدة بغير حلها حرم الله عليه الجنة أن يشم ريحها).
  • روى النسائي والبيهقي من حديث بريدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (قتل المؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا).
  • عن معاوية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (كل ذنب عسى الله أن يغفره إلا الرجل يموت كافرا أو الرجل يقتل مؤمنا متعمدا) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الإسناد، ورواه أبو داود وابن حبان من حديث أبي الدرداء.
الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان تفاصيل ‏عسكري كويتي يقتل زميله ويسلم نفسه للأمن ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق.