اول ايام عيد الفطر ٢٠٢٢ في مصر ، كغيرها من الدول العربية تنتظر جمهورية مصر العربية قدوم أول أيام عيد الفطر المبارك، لكي تعيش أجواءه الجميلة والمميزة التي يتميز بها هذا العيد الجميل، والكثيرون يتساءلون عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في جمهورية مصر العربية.

اول ايام عيد الفطر ٢٠٢٢ في مصر:

يقوم المسلمون في جمهورية مصر العربية بانتظار عيد الفطر المبارك، والذي يعلن عن انتهاء شهر رمضان المبارك والذي عشنا فيه اجمل الأيام وأطيبها، ونلنا فيها أجر الصيام والقيام والدعاء، والتي كانت به خير الليالي ليلة القدر، ليطل علينا عيد الفطر المبارك لنقوم بشعائره الطيبة والتي تسعد القلب والروح.

اقرأ أيضاً: متى أول أيام عيد الفطر 2023 في البحرين

عيد الفطر المبارك في مصر فلكياً:

المسلمون في جميع أنحاء العالم وفي الدول العربية والإسلامية ينتظرون بشغف وشوق كبير قدوم شهر رمضان المبارك، والذي بحسب التوقعات الفلكية أن عيد الفطر المبارك سيكون في الثاني من مايو وال1ي يوافق يوم الإثنين وهذه التوقعات عموماً علي كافة وأغلب الدول الإسلامية في الوطن العربي.

أول أيام عيد الفطر في مصر:

أعلن المعهد القومي للأبحاث الفلكية في جمهورية مصر العربية علي أن اول أيام عيد الفطر المبارك، سوف يكون في يوم الإثنين الموافق الثاني من شهر مايو، علي أن يكون الأول من شهر مايو هو المتمم لشهر رمضان المبارك، ولكن لا يمكن لنا أن نجزم بأن هذا هو الموعد النهائي لعيد الفطر المبارك، ولكن تحري هلال شهر شوال والذي سيكون في التاسع والعشرين من شهر رمضان والذي يوافق الثلاثين من شهر مايو .

موعد وقفة صلاة العيد :

يتم تحديد موعد وقفة عيد الفطر المبارك قبل يوم واحد من العيد، وبعد ان يتم تحري هلال شوال، وبحسب ما جاء عن الحسابات الفلكية بأن وقفة عيد الفطر المبارك ستكون في يوم الاحد والتي توافق الأول من شهر مايو، كما سيكون في العديد من الدول العربية والإسلامية وحتي الأجنبية التي بها نسبة كبيرة من المسلمين، وهناك بعض الدول التي سيكون بها الإثنين في الثاني من مايو وهو وقفة العيد، ويعتمد كل ذلك علي تحري هلال شوال، مما يعني أن يكون شهر رمضان المبارك لهذا العام متمماً.

موعد عيد الفطر المبارك في الدول العربية الأفريقية:

سوف يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر يوم الاثنين 2 مايو 2023م.
يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في تونس يوم الاثنين 2 مايو 2023م.
سوف يكون عيد الفطر في الجزائر يوم الاثنين 2 مايو 2023م.
أول أيام عيد الفطر المبارك في موريتانيا والسودان يوم الاثنين 2 مايو 2023.

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا معكم، وكل عام وجمهورية مصر العربية وأهلها وناسها وكل الدول العربية والإسلامية بألف خير.