موعد صلاة عيد الفطر في ابها 2023/1444، منطقة أبها من المناطق التابعة للمملكة العربية السعودية ، كما و قد أعلنت مثل باقي المدن عن موعد وأماكن صلاة العيد حيث تدور العديد من الأسئلة في أذهان المواطنين حول موعد صلاة العيد في مدينة، وذلك من أجل إدراك صلاة جماعة، وعبر موقع الجنينة سنتعرف على وقت صلاة عيد الفطر في ابها 1444، وأماكن الصلاة في هذه المدينة.

موعد صلاة عيد الفطر في ابها

  • إن موعد صلاة عيد الفطر المبارك في محافظة أبها يبدأ من الساعة 5:58 صباحاً.
  • كما و قد حددت هيئة الدعوة و الإرشاد في المنطقة أن صلاة حسب ما ورد في الشرع ستكون بعد شروق الشمس بارتفاع قيد رمح أي؛ ما يقارب 15 إلى 20 دقيقة بعد شروق شمس أول أيام عيد الفطر السعيد.
  • كما و تكون صلاة في وقتها المحدد مع دخول صلاة الظهر في حال تم تأخير الصلاة.

أماكن صلاة العيد في ابها

  • حيث قامت وزارة الشؤون الإسلامية و الدعوة والإرشاد بالدعم من أمانة منطقة عسير بتهيئة مساجد و المصليات المفتوحة المنتشرة في جميع أرجاء مدينة أبها من خلال تعزيز التعقيم و التطهير و النظافة و إزالة كافة الحشائش.
  • بالإضافة إلى صيانتها و إعادة توزيع الحاويات بالقرب من المساجد في وقت مبكر لتكون على جهوزية تامة لاستقبال المواطنين في صلاة العيد.
  • كما و أنهت الأمانة تهيئة 4 مصليات منها مصلى المنهل و العيدين بالمشهد ، و الضباب ، و جامع الراحلين بالموظفين ، و ما يقارب 31 جامعاً ومسجداً موزعة في أرجاء المدينة وضواحيها.

وقت صلاة عيد الفطر في ابها

  1. من المقرر أن تكون بداية عيد الفطر السعيد يوم الاثنين في الأول من شهر شوال عام 1444 هجري والذي يوافق 2 من شهر مايو/ أيار عام 2023 ميلادي حسب الأرصاد الفلكية التي تم الإعلان عنها في المملكة العربية السعودية.
  2. وذلك لصعوبة رؤيتها مساء يوم السبت ، على الرغم من وجود كافة الإمكانيات الحديثة من أجل رؤيتها عن قرب ، و لكن قررت المملكة تحري الهلال في يوم 30 من شهر أبريل عام 2023.

اقرأ أيضًا: المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في القاهرة 2023

متى ينتهي وقت صلاة العيد في ابها 1444-2023

  • من المقرر أن ينتهي صلاة العيد في مدينة أبها مع دقات عقارب الساعة 12:08 مساءً أي مع دخول موعد أذان الظهر في المنطقة ، فهذا الوقت التي أعلنت عنه وزارة الدعوة والإرشاد في أبها.
  • كما و أجازت وفق الشرع أن يصلي العيد إما في جماعة بحضوره إلى المسجد أو المصلى ، أو يصليها بشكل فردي أو مع عائلته إذا تعذر وصوله إلى المسجد.

اقرأ أيضًا: المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في اميريكا

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم اوقات مواعيد صلاة العيد 2023 في ابها 1444 ، كما ذكرنا لكم أماكن صلاة العيد في ابها .