الهويمل وش يرجعون ؟، و اصل قبيلة الهويمل من أين ؟ هذه الأسئلة تعتبر من الأسئلة المنتشرة بكثرة في المجتمع السعودي فاليوم عبر موقعنا الجينية سنقوم بسرد بعض المعلومات، عائلة الهويمل من العائلات المشهورة و ليست المغمورة ولها تقسيمات عديدة و كبيرة في الجزيرة العربية و لكن هناك اختلاف في الأصول حيث تعتبر الأنساب واحدة من الأمور الهامة التي يهتم بها السعوديون كثيرًا، ويعود الاهتمام بالنسب والقبيلة إلى عهود قديمة، حيث كان مصدرًا للفخر و العزة، و كان الشعراء يتفاخرون بأنسابهم وقبائلهم في قصائدهم العظيمة والتي لا زال الكثير منها موجودًا حتى الآن.

الهويمل ويكيبيديا

تعد عائلة الهويمل من العائلات المملكة العربية السعودية، العريقة والنبيلة المشهورة و ليست المغمورة ، وتنتمي هذه القبيلة إلى بلاد نجد، و هم بني القويعية ويعود مسبهم حواضر بني زيد من قحطان تعتبر واحدة من العلوم الهامة التي تهتم بها القبائل العربية بشكل مكثف وهي المعلومات التاريخية التي أجمع عليها أهل نجد علماء أدب وأصل وتاريخ عائلة الهويمل القدماء والمعاصرين العرب الذي أضافوا السجل التاريخي لنسب هذه العائلة التي تحظى بحرص كبير في المملكة العربية السعودية كما أنها القبيلة التي لديها اتصال مباشرو فوري في القبيلة العربية ويشتهر أفرادها بالكرم والشجاعة والنُبل، وهي تسكن حاليًا في بعض مدن وقرى منطقة الرياض، ومن أهم عائلاتها عائلات الدواسر.

الهويمل وش يرجعون

من الجدير بالذكر أن نسب قبيلة الهويمل يعود إلى بني زيد حاضرة نجد تعتبر واحدة من العلوم الهامة التي تهتم بها القبائل العربية بشكل مكثف و عائلة الهويمل من العائلات المشهورة وليست المغمورة ولها تقسيمات عديدة و كبيرة في الجزيرة العربيةولكن هناك اختلاف في الأصول و يوجد أريعة آراء باعتبار وين يأخذ بعد النسب و الأصل والعودة النسلية إلى أين، أين يسكنون والمناطق التي تجمع هذه العائلة أو القبيلة بشكل عام :
القول الأول: تعود قبيلة الهويمل إلى قبيلة نهد بن زيد القضاعية، التي ترجع لآل قحطان. فيرجع أصلهم إلى زيد بن نهد بن زيد بن ليث بن سود بن أسلم بن الحاف بن قضاعة.
القول الثاني: قبيلة الهويمل ترجع إلى عبيدة قحطان التي تعود إلى مذحج، وهي من قبائل العرب القحطانية.
القول الثالث: الهويمل ترجع إلى تميم المضرية العدنانية، حيث يرجع أصلهم إلى زيدة مناة المنتمي لقبيلة تميم، وهذا القولمن الأقوال الركيكة التي لا تعتمد.
القول الرابع: الهويمل فيرجع أصلهم إلى قبيلة قحطان، ودون أن يعطو توضيح هذا الأمر و قالو أن هذا الأمر يرجع لشجرة الأصل.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان الهويمل وش يرجعون وتعرفنا من خلاله على إجابة سؤال الهويمل وش يرجعون اصل قبيلة الهويمل من وين وتعرفنا على الآراء المختلفة للنسّابون حول هذا الأمر.