السديري وش يرجع , نتعلم من هذا العنوان أن هذه العائلة لها جذور في منطقة شبه الجزيرة العربية، وهي من بين أهم العائلات التي سكنت شبه الجزيرة العربية عبر التاريخ، و سنتعرف من خلال السطور التالية عبر موقعنا الجنينة على السديري وش يرجع.

السديري وش يرجع

تعود جذور عائلة السديري إلى عشيرة الدواسر، وهي من أوائل القبائل العربية التي عاشت واستقرت في شبه الجزيرة العربية منذ عصور ما قبل التاريخ، كما نعلم أن هذه العائلة مرتبطة بعائلة آل سعود، وهم ملوك المملكة العربية السعودية مما يجعلهم من أقدم العائلات في البلاد.

أصل عائلة السديري من وين

منطقة الفخذ و البدارين هي المكان الذي ظهرت فيه عائلة السديري لأول مرة، تنتمي هذه العائلة أيضًا إلى قبيلة الدواسر إحدى أكبر القبائل العربية في المنطقة، عاشت هذه القبيلة في الأصل في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة العربية، يرجع تفردها وعمرها إلى كونها واحدة من بطن قبائل آزاد، تلك القبائل التي عاشت واشتهرت في المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

شجرة عائلة السديري

يعود أسلاف السديري إلى عامر بدران الذي شغل منصب أمير الدواسر، وعبر عامر إلى محمد بن تركي بن ​​سليمان بن حسين بن أحمد بن عبد الله السديري أمير المملكة، كانت عائلة السديري من أوائل العائلات التي عاشت في منطقة نجد بالحجاز، يتم شرح شجرة عائلة السديري على النحو التالي:

  • إحدى عائلات قبيلة الدواسر هي عائلة السديري قبيلة الدواسر لها تاريخ طويل في شبه الجزيرة العربية، وهي عشيرة كبيرة لها فروع في العديد من الدول العربية وخاصة في الخليج العربي.
  • يمكن إرجاع أصل السلالة السديرية إلى عامر بدران أمير الدواسر، ويمكن إرجاع نسب عامر إلى محمد بن تركي بن ​​سليمان بن حسين بن أحمد بن عبد الله السديري أمير المملكة، نظرًا لتاريخها الطويل وجذورها السعودية، نستنتج أن هذه العائلة من أكبر العائلات العربية في المنطقة وخارجها.

السديري الغاط وش يرجعون

تعد عائلة السديري الغاط من أكبر العائلات العربية التي أسست واحتلت منطقة الغاط، جاءوا من نجد في الحجاز وعاشوا في شبه الجزيرة العربية لفترة طويلة جدا، ولأن عائلة السديري الغاط كانت موجودة في المنطقة منذ حوالي بداية القرن العاشر الميلادي، فقد لاحظ المؤرخون أن أصول العائلة يمكن إرجاعها إلى نجد وسكانها.

أبرز شخصيات عائلة السديري

إن أفراد عائلة السديري التي لها تاريخ طويل ومميز هم الذين نجحوا في دمج تاريخ عائلاتهم مع تاريخ شبه الجزيرة العربية، أكثر أفراد هذه العائلة شهرة الذين أنجزوا الكثير هم:

  • الأمير والشاعر محمد أحمد السديري.
  • أحمد بن بندر السديري وهو رجل اعمال مشهور.
  • زوجة الملك عبدالعزيز آل سعود وهي حصة احمد محمد السديري.
  • تركي احمد السديري.

نصل إلى هنا لختام مقالنا حيث تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على السديري وش يرجع، منطقة الفخذ و البدارين هي المكان الذي ظهرت فيه عائلة السديري لأول مرة، تنتمي هذه العائلة أيضًا إلى قبيلة الدواسر إحدى أكبر القبائل العربية في المنطقة، عاشت هذه القبيلة في الأصل في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة العربية.