اعلان أسماء المرشحين لموسم حج هذا العام من داخل ‎المملكة , من المقرر أن وزارة الحج والعمرة ستعلن اليوم الأحد أسماء المرشحين لموسم الحج لهذا العام 1444هـجري من داخل المملكة العربية السعودية. وقد كانت انتهت مع بداية اليوم الأحد، المدة المقررة لتسجيل الحجاج من داخل المملكة، وسيتم خلال الساعات القادمة إعلان المرشحين لحج هذا العام، وأعداد المتقدمين بلغت أكثر من حوالي390 ألفاً. وقد أكدت وزارة الحج والعمرة، أنه سيتم اختيار المرشحين بالقرعة الإلكترونية والأولوية للمحصن ومن لم يحج سابقاً. وفي وقت سابق، قد أوضح المتحدث في وزارة الحج والعمرة، هشام سعيد، أن آخر موعد للتسجيل سيكون يوم السبت الحادي عشر من يونيو لعام 2023ميلادي، حيث سيتم إغلاق المسار الإلكتروني.

ما هي آلية اختيار المرشحين للحج؟

وقد أضاف المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة هشام سعيد انه: “سنبدأ الفرز والقرعة لاختيار المرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط، وسيتم إبلاغهم برسالة نصية مسجلة”. وقد أوضح متحدث وزارة الحج والعمرة، هشام سعيد، أن هناك 390 ألف رغبة تسجيل للحج من حجاج الداخل حتى الآن، موضحًا أن عدد الحجاج هذا العام سيكون حوالي المليون حاج من المقيمين بالمملكة والخارج.

ما الية التسجيل عبر المسار الإلكتروني؟

وقد تابع المتحدث باسم الوزارة في حديثه: “عندما فتحنا باب التسجيل يوم الرابع من شهر ذي القعدة، بدأت عمليات الطلبات واستعراض الرغبات والباقات وتسجيل الرغبات من المواطنين من خلال المسار الإلكتروني أو التطبيقات الأخرى. وأضاف هشام سعيد إلى أن العدد يتغير كل دقيقة، ولا يوجد أولوية لعميلة القبول النهائي للتسجيل المبكر أو المؤخر، والعدد تجاوز 390 ألف رغبة تسجيل من حجاج الداخل.

استكمال البيانات عبر اعتمرنا؟

من جهة اخرى، قد أوضحت وزارة الحج والعمرة، مساء أمس السبت الموافق 11 من يونيو لعام 2023ميلادي، أهمية استكمال بيانات ورغبات الحجاج عبر التطبيق اعتمرنا والمسار الإلكتروني للدخول في القرعة الإلكترونية. وقد قالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي، “تويتر”: “للدخول في القرعة الإلكترونية الخاصة بالحجاج من داخل المملكة تأكد من استكمال بياناتك وإرسال الطلب عبر الرابط.

الية التسجيل عبر المسار الإلكتروني؟

وقد أضافت الوزارة في بيان لها: “للراغبين بأداء مناسك الحج من داخل المملكة.. بادروا باستكمال بياناتكم ورغباتكم عبر تطبيق اعتمرنا والمسار الإلكتروني للدخول في القرعة الإلكترونية”. وقد أكدت وزارة الحج والعمرة أن البوابة الإلكترونية لحجاج الداخل– الذي خصصته الوزارة لاستقبال طلبات المواطنين والمقيمين لهذا العام– هو المنفذ الوحيد والمكان الوحيد لحجز خدمات شركات ومؤسسات حجاج الداخل المصرّحة، بهدف تحقيق الشفافية، والتأكد من عمليات الإشراف والمراقبة وتطبيق جميع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى ختام ونهاية مقالنا موضحين لكم فيه اعلان أسماء المرشحين لموسم حج هذا العام من داخل ‎المملكة، ما هي آلية اختيار المرشحين للحج، ما الية التسجيل عبر المسار الإلكتروني، استكمال البيانات عبر اعتمرنا، الية التسجيل عبر المسار الإلكتروني.