اسماء حجاج فلسطين لعام 2023 جنين ، نابلس ، حيفا، كما يتساءل العديد من سكان الضفة الغربية في رام الله عما إذا كان سيتم قبولهم لأداء فريضة الحج هذا العام ، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله يوم الأحد قائمة الحجاج الفلسطينيين المقبولين من الضفة الغربية. للحج هذا العام 1444 هـ / 2023 م.

أسماء الحجاج المقبولين في قرعة الحج اليوم 5-6 جنين

أعلن وزير الأوقاف حاتم البكري ، أن عدد المعتمرين الفلسطينيين إلى الحجاز لأداء فريضة الحج بلغ 2900 من الضفة الغربية وقطاع غزة ، عقب قرار سعودي. وسط وباء الفيروس التاجي ، قررت المملكة العربية السعودية أن 15 في المائة من حاجتها البالغ عددهم مليون حاج سيأتون من داخل المملكة العربية السعودية ، يقول الوزير إنه لن يُسمح للحجاج الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا بأداء فريضة الحج بموجب البروتوكولات الصحية التي وضعتها المملكة العربية السعودية ، ومرضى السرطان والكلى مرضى المرض.

أسماء الحجاج المقبولين في قرعة الحج اليوم 5-6 نابلس

ولفت إلى أن حج هذا العام لن يكلف أكثر من الموسم السابق بل سينخفض ​​بمائة دينار أردني ، مشيرا إلى أن الوزارة أرسلت وفدا إلى السعودية لتوفير سكن لحجاج مكة والمدينة الذين هم على حد قوله. : “اسماء قطاع غزة ما زالت مسجلة ، اعمالهم اكتملت ، جميعهم ما زالوا مسجلين ، سيخرجون للحج ، وعدد المسجلين في قطاع غزة في الضفة كبير جدا ، وتم الاحتفاظ بالسجلات السابقة.

اقرأ أيضاً : أسماء الحجاج المقبولين في قرعة الحج اليوم 5-6 غزة

أسماء الحجاج المقبولين في قرعة الحج اليوم 5-6 حيفا

قامت وزارة الأوقاف بالإعلان عبر موقعها الإلكتروني من هنا عن أسماء حجاج فلسطين 2023 للمحافظات الشمالية (الضفة الغربية) قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري ، في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة بمدينة البيرة ، إن هذا العام 1444 هـ / 2023 م ، تم قبوله كشخص للحج ، أعلن فيه انسحاب مناسك الحج 1444/22. الموسم ، بعد الانقطاع لمدة عامين بسبب وباء “كورونا” ، أبلغت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية الوزارة بتخفيض نسبة الحج الحالي إلى (45٪) من حصة دولة فلسطين كما تمت الموافقة عليه. قبل “كورونا” بلغ عددهم (2988) حاجا موزعين في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وأوضح أن الحجاج المحظوظين في القرعة عليهم دفع الرسوم والحصول على إيصال الدفع (العملة) حسب التاريخ الذي حددته وزارة الاوقاف في المحافظة يقدم جواز سفره الفلسطيني.

اسعار حملات الحج في فلسطين 2023

لم تعلن وزارة الشؤون الدينية والشؤون الدينية الفلسطينية عن سعر أنشطة موسم الحج الحالي في عام 2023 ، لكن وزارة الشؤون الدينية أصدرت أسماء شركات الحج والعمرة المعتمدة والمرخصة من قبل وزارة الشؤون الدينية والشؤون الدينية. يدعو الراغبين في أداء مراسم الحج فيها إلى التسجيل ، في إشارة إلى الجهود الأخيرة التي بذلتها وزارة الخارجية الفلسطينية والتي أعلنت المملكة العربية السعودية عنها في إطار اعتماد جوازات سفر فلسطينية بدلاً من جوازات سفر أردنية مؤقتة للراغبين في القيام بذلك. مراسم الحج والعمرة.

الى هنا نختم مقالنا الذي تتطرقنا فيه لأسماء الحجاج المقبولين في قرعة الحج اليوم 5-6 رام الله ، وتناولنا أيضاً بعض المعلومات عن موسم الحج لعام 2023 و أسعار حملات الحج في فلسطين للعام الحالي 2023.