يمكن أن يساعد مطار فيزولي الدولي ، الذي افتتح اليوم بمشاركة الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، في جذب الاستثمارات اللازمة لازدهار كاراباخ ، السفير الأمريكي السابق في كاراباخ.

“يمكن للمطار الدولي في فيزولي أن يساعد في جذب رجال الأعمال والمستثمرين إلى هذه الأراضي الأذربيجانية وبالتالي تسهيل عملية الاستثمار ، كما آمل ، في المناطق الصناعية المنظمة التي ستمتد. من بحر قزوين إلى الأسود ومطار فيزولي المتوسطي يقع في موقع استراتيجي على الخريطة ، وأعتقد أنه يمكن استخدام هذه البنية التحتية بشكل عملي لجذب الاستثمارات اللازمة لاستعادة الازدهار وتحقيق الاستقرار على المدى الطويل في المنطقة “.

أشار بريزا إلى أن زيارة أردوغان لمنطقة فيزولي الأذربيجانية هي زيارة رمزية ومعها

“إن زيارة زعيم أقرب حليف لأذربيجان إلى فيزولي تؤكد الانتصار القوي لأذربيجان في الحرب الوطنية التي استمرت 44 يومًا ، والتي تعد أكبر انتصار عسكري في تاريخ أذربيجان وأعظم دبلوماسية فوز. زيارة الرئيس أردوغان لفيزولي تظهر للعالم أجمع أنه بعد استعادة وحدة أراضيها ، فإن أذربيجان مستعدة الآن لبناء مركز نقل في فيزولي للمساعدة في إعادة دمج منطقة جنوب القوقاز بأكملها “، قال السفير السابق.

وأضاف أنه من وجهة نظر استراتيجية ، فإن زيارة أردوغان تدل على العلاقات الوثيقة بين تركيا وأذربيجان ، مشيرا إلى أن “العلاقات بين البلدين ، بالطبع ، كانت وثيقة منذ عقود” ، مستذكرا ما هو معروف جيدا. شعار “أمة واحدة ، دولتان”.