يتكون من عنصرين، أو أكثر متحدين كيميائياً هو ###### ، يقوم علم الكمياء على دراسة كل من العدد الكتلي و الذري في العناصر الكيميائية ، و من ثم دراسة التفاعلات التي تنشأ بين تلك العناصر و من ثم تقسيم العناصر الكيميائية بالتعرف إلى خصائصها، و عبر الجنينة سنتعرف على المركب الكيميائي الذي يتكون من عنصرين أو أكثر.

يتكون من عنصرين، أو أكثر متحدين كيميائياً هو ######

المركب الكيميائي ، هو الذي يتكون من اتحاد عنصرين أو اكثر ، و يعرّف على أنه مادة مكونة من خليط ذرات عنصرين أو أكثر و ذلك ضمن شروط أن تكون تلك الذرات في ذات الشكل من الجزئيات المتشابهة، أضف إلى ذلك وجود الكثير من العناصر التي تتكون منها هذه المركبات الكيميائية، ثم إن هذه المركبات تحتوى على خصائص و أنواع متنوعة في الطبيعة و هي مبعثرة بها.

  • وعليه فإن الإجابة الصحيحة هي  : المركب الكيميائي.

ما هو العنصر الكيميائي

مادة نقية تتكون من نوع واحد من الذرا و يتم التعرف عليها بالعدد الذري لها ، و هو الذي يمثل عدد البروتونات داخل النواة ، و توجد الكثير من الأمثلة على العناصر الكيميائية في الطبيعة من حولنا مثل  : الحديد ، النحاس ، الكربون ، الهيدروجين ، الكلور ، النيتروجين ، الأكسجين ، الذهب ، النيون.

وعدد العناصر الكيميائية ال تتواجد في الطبيعة ي 118 عنصر و تم حصدها و ترتيبها داخل ” الجدول الدوري ” و صنف حسب العدد الذري للعنصر و الرمز و الخصائص الكيميائية و الطبيعية و الاسم ، مع إمكانية اجتماع أكثر من عنصرين و أن تعمل على تشكيل مركب كيميائي و مثال ذلك الماء ، فهو يتركب من الهيدروجين و الاكسجين في نسبة 2:1 ، و في عاميات الكيمياء فإن هذه الصفات ثابتة في القانون الفيزيائي.

هل تختلف المركبات المتكافئة

المركبات الكيميائية التي تتواجد على سطح الأخر مختلفة و لكنها متكافئة و هي مختلفة عن بعضها البعض في بعض الصفات مثل النظائر و الوزن و العناصر المكون للمركب و هذا بطبيعة الحال أدى إلى اختلاف في نسبة العناصر و ذلك بسبب اختلاف الكتلة ، أضف إلى ذلك بأن هذه المركبات توجد في حالات مختلف لها حيث يمكن أن تكون صلبة أو غازية أو سائلة.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان يتكون من عنصرين، أو أكثر متحدين كيميائياً هو ###### ، تعرفنا على إجابة السؤال و أهم المعلومات حول المركبات الكيميائية ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.