من هي زوجة جبران باسيل ، مرحبا بكم في مقال جديد عبر الجنينة سنتعرف إلى السياسي اللبناني الشهير ، حيث دخل المعترك السياسي منذ وقت باكر و هو صاحب مناصب عديدة في جمهورية لبنان

من هو جبران باسيل

سياسي لبناني من مواليد عام 1970م ، يبلغ من العمر 52 عام ، و هو قائد التيار الوطني الحر في جمع رية لينان منذ عام 2015م ، تقلد العديد من المناصب و منها تم تعيينه كوزير للإتصالات ضمن حكومة الحريري الأولى.

و في عام 2011 ، قام بتقديم استقالته هو و مجموعة من الوزراء المعارضين ، و أدى هذا إلى انهيار هذه الحكومة .

المناصب التي تولاها جبران باسيل

منذ دخوله العالم السياسي منذ وقت مبكر تولى في لبنان العديد من المناصب القيادية و المهمة في الدولة و منها :

  • عام 2011-2014 : وزير الطاقة و المياه.
  • عام 2015 : قائد التيار اللبناني الحر.
  • 2014 -2020: وزير الخارجية و المغتربين.
  • عام 2018 : نائب عن البترون في الانتخابات النيابية.
  • وزير الاتصالات في حكومة الحريري الأولى.

من هي زوجة جبران باسيل

بعد ما تعرفنا على الوزير و المرشح لانتخابات الرئاسة اللبنانية و الذي تم حوله إثارة جدل حول عنصريته و اتهامه بالفساد و قامت الولايات المتحدة بفرض عقوبات مالية في حقة وفق قانون ماغنيتسي.

حيث ان زوجة هذا الرجل السياسي هي شانتال ميشال عون ، أي انها إبنة الرئيس الجمهوري اللبناني ميشيل عون ، و قد ظهؤت بقربه في الكثير من المناسبات الوطنية و السياسية.

و كان زواج الثنائي في عام 1999م ، و أثمر عن ثلاثة أبناء و هم : يارا و جورج و غبريال.

الشهادات التي حصل عليها جبران باسيل

حاصل هذا الوزير المتنقل بين اغلب الوزارت اللبنانية على شهادة الهندسة المدنية بدرجة بكالوريوس و شهادة الماجستير في المواصلات بالجامعة الامريكية ببيروت.

و كان قد تقدم للانتخابات النيابية مرتين و انتخابات البلظية مرة واحدة إلا أنه خسر في هذه الثلاث مرات ، و تم انتخابه نائب عن البترون للانتخابات التشريعية و ذلك في عام 2018م.

تم تعيينه كرئيس للتيار الوطني الحر في جمهورية لبنان و ذلك خلفا للرئيس اللبناني عن رئاسة التيار ميشيل عون ، و كان ذلك في 27 أغسطس 2015 م

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هي زوجة جبران باسيل و تعرفنا على سيرته الذاتية و المناصب التي تقلدها ، و الشهادات الحاصل عليها ، و من زوجته ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود