من هو يوسف فوزي ويكيبيديا زوجته واولاده ، سنتعرف إلى الممثل المصري يوسف فوزي و المسيرة الفنية الخاصة به ، عبر الجنينة و هو أحد فناني مصر القديمين و كان له شهرة على الساحة الفنية

من هو يوسف فوزي ويكيبيديا زوجته واولاده

هو ممثل مصري و معتزل من مواليد عام 1945 م أي أنه يبلغ من العمر 77 عاما و هو من مواليد القاهرة في جمهورية مصر العربية و له من الابناء ثلاثة منيرة و سارة و عمر.

و كان له العديد من المشاركات في الأدوار الثانوية في الدراما المصرية و الأفلام و أول ظهور كان من خلال فيلم النمر الأسود برفقة الفنان أحمد زكي.

الأعمال الدرامية للفنان يوسف فوزي

كان له العديد من المشاركات في الأفلام و المسلسلات من رحلة مسيرته الفنية منذ السبعينات في دخوله عالم الفن و من الأعمال التي شارك فيها على النحو الاتي:

  • المسلسلات: شاهد إثبات، أستاذ و رئيس قسم،  أولاد السيدة ، ولي العهد،  حكايات و بنعيشها ، أرض النعام سرايا عابدين ، قاتل بلا أجر، أنا و هؤلاء ، قناديل البحر أرض الرجال ، حد السكين ، دموع القمر ، أدهم الشرقاوي ، الملك فاروق ، حلم ابن السبيل ، الأصدقاء،  الخيول ، على كف عفريت ،  قاسم أمين ، مواطن بدرجة وزير ، مبروك جالك قلق.
  • الأفلام : سوء تفاهم ، شمال يا دنيا ، صعيدي رايح جاي،  أمن دولة ، شبكة الموت،  أمواج الغضب ،  48 ساعة في إسرائيل ، باب شارد،  اغتيال ، الرجل الشرس،  بلبل حيران ،  شاهد إثبات ، المخطوفة  انتقام امرأة ، ظرف طارق   ، مهمة في تل ابيب  ، نساء خلف القضبان.

مرض الفنان يوسف فوزي و إعتزاله

كان الممثل قد أعلن عن إعتزاله في عام 2016 و هو اعتزال نهائي هن الظهور في الساحات الفنية و أداء الأدوار في التمثيل و ذلك بعد كشفه عن إصابته بمرض الشلل الرعاش ،و عدم تمكنه من أداء أدواره الموكلة إليه في التمثيل بسبب هذا المرض الذي أدى إلى عجزه.

و كان الفنان يوسف فوزي قد نشط على الساحة الفنية منذ عام ١٩٧٣ م ، بعد ظهوره في دور شاب احنبي في فليم النمر الأسود ، مع الراحل أحمد زكي.

و لكن بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو يوسف فوزي ويكيبيديا زوجته واولادهو تعرفنا إلى أبناء الفنان و مسيرته الفنية وقضيته اعتزاله و بعض الاعمال التي شارك فيها ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.