من هو سليم اده ويكيبيديا  ، هو أحد رجال الأعمال اللبنانيين المغتربين في فرنسا. عُرف بعبارته الشهيرة: لبنان بلدي وفرنسا عزيزة على قلبي ، الابن الأكبر للسياسي والمحامي ميشال إده ، الذي شغل عدة مناصب مهمة من 1966 إلى 1998 ، سليم إده رجل إنساني قدم العديد من الأعمال الإنسانية.

 سليم إده ويكيبيديا

اشتهر رجل الأعمال اللبناني المغترب بعبارة: لدي عادة ، وهي أن مالدي عادة ، وهي أن ما أتعلمه في حياتي يجب أن أنقله وأعلمه للآخرين. بعد معاناة الحرب اللبنانية التي اندلعت عام 1975 م.

من هو سليم إده ويكيبيديا

وهو من أبرز المغتربين اللبنانيين في العاصمة الفرنسية باريس. هو الابن الأكبر لميشال إده ، محامٍ وسياسي شغل عدة مناصب وزارية لبنانية بين عامي 1966 و 1998.

أسس شركة “موريكس” للمعلوماتية ، ثم متحف “ميم” للمعادن ، وله إسهامات في العمل الإنساني.

ما هي جنسية سليم اده؟

سليم إده هاجر إلى فرنسا بعد اندلاع الحرب اللبنانية بعد أن شجعه والده على بناء مستقبله ، موضحًا خلال لقاءاته العديدة أن العلم ممتع بالنسبة له ، وأن السياسة لا تعني له شيئًا ، حيث كان طرفًا محايدًا. بين الفرقاء السياسيين ، ولو سئل عن جانبه قال لي دائما لبنان.

عدد الاصوات في إنتخابات الرئاسة

حصل سليم إده على 11 صوتا في الجولة الأولى لانتخاب رئيس و هورجل أعمال و نجل الوزير الراحل ميشال إده.

في حديث سابق لـ “النهار” وضع عدة في أولوياته ضرورة دعم التعليم والثقافة ، بدءاً بمنشأة وطنية مرموقة ، جامعة القديس يوسف ، وانتهاءً بمتحف “ميم” للمعادن ، وهو متحف خاص تأسس. من قبل ادة بمعايير عالمية في قلب الجامعة نفسها.

و اصل تعليمه الأكاديمي في كبرى الجامعات الأمريكية والفرنسية ، وأسس شركة “موريكس” ذات الشهرة العالمية.

عمل سليم اده

رجل الأعمال اللبناني المغترب تعلم العلم وعلمه للآخرين ، وعمل بجد على نفسه حتى اليوم مؤسس شركته الخاصة ، الموريكس ، مشيدًا بربه عز وجل على كل ما أنعمه عليه ، قائلاً إن الله أعطاه أكثر منه. يستحق ، حيث كانت الحياة محور العديد من الفرص للإنسان السليم للنهوض بحياته ومستقبله ،نحو الازدهار.

النجاحات في حياة سليم اده

حقق سليم إده ، رجل أعمال لبناني في فرنسا ، العديد من النجاحات العلمية والعملية ، ليصبح مؤسس شركة Murex ، لتنتشر عبر المحطات الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة ، كونه نموذج يحتذى به للرجل العربي اليوم.

و ذلك إلى هنا نكون قد وصلنا ختاماً بكم إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان من هو سليم اده ويكيبيديا و قمنا ببالتعرف الي هذه الشخصية ونجاحها في الميدان العملي ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود