من هم ملكات الكيبوب, تعتبر الكيبوب من أشهر أنواع الموسيقى المستخدمة حول العالم, حيث يعتبر شكل من أشكال الفن العالمية التي يفضلها الكثير من الناس حول العالم, حيث يعتبر فن كوري النشأة وهو ما يعرف بفن البوب الكوري حيث تميز الكثير من الفرق والأشخاص في هذا الفن, حيث أنشأت فرق عديدة للمارسة فن الكيبوب حول العالم, سنتعرف من خلال مقالنا على فن الكيبوب, وسنتعرف أيضا على ملكات الكيبوب حول العالم.

 فن الكيبوب

الكيبوب هو فن البوب الكوري حيث يعتبر نوع من أنواع الموسيقى المشهورة حول العالم, حيث ظهر فن الكيبوب في القرن الواحد والعشرين في بلد المنشأ له وهي كوريا الجنوبية ومن ثم انتشر حول العالم, حيث نال فن البوب الكوري إعجاب الكثير من الفنانين والشباب حول العالم, حيث انتشر فن الكيبوب بشكل كبير وواسع من خلال مواقع التواصل الإجتماعي, حيث قام الكثير من الشباب بنشر هذا الفن عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

حيث يتكون فن الكيبوب على الكثير من أشكال الفن الكوري وبالأخص الموسيقى الشعبية لكوريا الجنوبية, حيث يشكل فن البوب الكوري الدمج بين العديد من المكونات السمعية والبصرية للموسيقى الشعبية الكورية.

من هم ملكات الكيبوب

إنتشرت الكثير من الفرق الشبابية التي تميزت بفن الكيبوب, حيث تعتبر مجموعة black pink ملكات الكيبوب, حيث تتشكل هذه المجموعة من أربع فتيات حيث حصلت هذه المجموعة على ملكات الكيبوب في عام 2016, حيث ما زالت مستحوذة على هذا اللقب ومازالت تقدم هذا الفن بشكل جميل جدا ومثير, حيث يقومن بدمج فن البوب الكوري بالرقص على البوب.

سنتعرف من خلال السطور التالية على فتيات بلاك بينك ملكات الكيبوب وهم كما يلي:

  • جيني كييم: ولدت هذه لاالفنانة في عام 1996 حيث تبلغ من العمر 26 عام, انضمت الى مجموعة بلاك بينك في العام 2010 وما زالت داخل المجموعة, درست جيني في نيوزيلندا الكورية.
  • كيم جيسو: تعتبر كيم من مواليد عام 1995 حيث تبلغ من العمر 27 عام, وفي عام 2011 قامت بالإنضمام الى مجموعة بلاك بينك كمتدربة وما زالت داخل الفرقة الى هذا الوقت.
  • روزي: ولدت روزي في العام 1997 حيث تبلغ من العمر 24 عام, عاشت روزي في أستراليا وأنضمت لمجموعة بلاك بينك في العام 2012.
  • لاليزا مونابان: ولدت مونابان في العام 1998 وتبلغ من العمر 25, حيث حصلت على لقب ملكة الكيبوب في عام 2023, وانضمت لاليزا لمجموعة بلاك بينك في العام 2011 وهي أول فتاة كورية انضمت للمجموعة.

نكون هنا قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على فن البوب الكوري الذي يعتبر فن الكيبوب, كما وتعرفنا ايضا على ملكات فن الكيبوب الكوري حيث تعتبر مجموعة بلاك بينك هي ملكة فن البوب الكوري, وتعتبر لاليزا مونابان هي الحاصلة على ملكة الكيبوب لعام 2023.