قد أعلن القصر الملكي  باكنغهام وفاة الملكة إليزابيث الثانية بعمر 96،  وبدأ تكنيس الأعلام عقب إعلان عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية  وبناء على القوانين الملكية وحسب الأصول سوف يتولى الأمير تشارلز العرش بعد الملكة ليصبح تشارلز الملك القادم للمملكة المتحدة البريطانية العظمى.

وبدأ تدهور الحالة الصحية للملكة إليزابيث الثانية من يوم الخميس السابق في القلعة بالمورال حتى انتهى الأمر اليوم بوفاة الملكة بتاريخ 2023/9/8 ميلادي لتنتهي رحلة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما. وتبدأ رحلة ملك جديد هو تشارلز ليستلم عرش المملكة البريطانية المتحدة.

ما هو تاريخ وفاة الملكة إليزابيث الثانية

وتعد الملكة إليزابيث الثانية هي أطول فترة حكم وبقاء على عرش للمملكة البريطانية المتحدة، و هي أيضا من الأكبر  الملوك عمرا بين ملوك البشرية. حيث وضح القصر في بيانه أن أطباء الملكة قلقهم على صحة جلالتها وأوصوا ببقائها تحت المراقبة الطبية. وتجمعوا العديد من البريطانيون حول القلعة ليطمئنوا على صحة الملكة إليزابيث الثانية وقد تواجد الأمير تشارلز و زوجته و كان أيضا يتواجد الأمير وليام الابن الأكبر لوي العهد وقد انتهى حقبة الملكة إليزابيث الثانية وسيبدأ الان بعد وفاتها حقبة الملك تشارلز.

من هي الملكة إليزابيث الثانية

إِلِيزَابِيث أَلِيكسندرا ماريّ وُلدت الملكة إليزابيث الثانية في لندن بتاريخ 21 أبريل عام 1926 ميلادي وهي كانت الملكة الدستورية 16 دولة من دول الكومنولث كانت إليزابيث الثانية ملكة كل من المملكة المتحدة و نيوزيلندا و كندا وأستراليا، و وريث العرش بتاريخ 1936 ميلادي وفي عام 1947 تزوجت الملكة من الأمير فيليب أنجبت منه أربع أطفال هم الأمير تشارلز و و أميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد .

وفي نهاية موضوعنا أوضحنا لكم ما هو تاريخ وفاة الملكة إليزابيث الثانية ومن تكون الملكة إليزابيث الثانية ومن سيكون الملك القادم وفي نهاية الأمر نقدم تعازينا لشعب البريطاني والدول التابعة للمملكة ولشعوب العالم جميعا ونتمنى ان يكون الملك الجديد تشارلز الثالث على قدر المسؤولية في تولي مهام العرش وان يخطو خطى الملكة إليزابيث الثانية التي كان في عهدها كثير من تقدم وتطور وازدهار .