تعتبر دولة الصين  من أعرق دول العالم، ويهتم الكثير من الناس في التعرف على كافة المعلومات عن العالم الأثرية الموجودة فيها، ويعد سور الصين العظيم أحد أهم المعالم قي الصين، وقد تصدر البحث في الساعات القليلة الماضية عن كم يبلغ طول سور الصين العظيم قائمة محرك البحث جوجل، حيث ترغب شريحة كبيرة من المجتمع في التعرف على طور السور، وسوف نقدمه لكم في هذا المقال.

 

 

 سور الصين العظيم ويكيبيديا

سور الصين العظيم، هو سور يمتد من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب كما يمتد من منطقة بكين إلى هاندن، ويعتبر من أهم المعالم في الصين، وقد تم اختياره كأحد عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم، ويعتبر سور الصين العظيم مشروع دفاعي شامل يتكون من جدران دفاعية وأبراج مراقبة وممرات استراتيجية وثكنات وأبراج حراسة ومنشآت دفاعية أخرى. يتم التحكم في هذا المشروع الدفاعي من خلال نظام قيادة عسكري متكامل يتكون من طبقات مختلفة بأخذ الجدار الصيني في عهد أسرة مينج كمثال، ويبدأ هذا الجدار من نهر يالو في الشرق وينتهي عند جيايوجوان في الغرب، ويبلغ طوله الإجمالي 7000 كيلومتر، وينقسم إلى تسع مناطق عسكرية. الشؤون، أو المساعدة المجاورة المناطق العسكرية في إدارة شؤون الدفاع الوطني وفقا للأوامر التنفيذية من وزارة الدفاع في عهد أسرة مينج، وكان هناك حوالي مليون جندي يحرسون سور المدينة.

  • الاسم: سور الصين العظيم.
  • الدولة: الصين.
  • المكان: يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين.
  • الطول: 21 ألف كيلومتر.
  • التصنيف العالمي: أحد عجائب الدنيا السبع

 

امتداد سور الصين العظيم

يمتد السور العظيم على تضاريس جغرافية مختلفة ومعقدة، ويعبر الجبال والمنحدرات، ويعبر الصحاري، ويعبر المروج ، ويقطع الأنهار. لذلك فإن هيكل بناء سور المدينة مختلف وغريب ، لأن سور المدينة بني في منطقة صحراوية ، وتتكون المادة من أحجار محلية ونوع خاص من الصفصاف ، بسبب ندرة الحجارة والطوب. في منطقة Loess Plateau في شمال غرب الصين ، تم بناء أسوار المدينة بأرض مدسوسة أو طوب غير محترق ، لكن متانتها وقوتها لا تقل عن تلك المصنوعة من الطوب الحجري. تم بناء سور المدينة في عهد أسرة مينج، ومعظمه من أعمال البناء أو البناء، وتوجد قناة تصريف أعلى السياج يمكنها تصريف مياه الأمطار تلقائيًا وحماية السياج. بالإضافة إلى دوره العسكري ، يؤثر سور الصين العظيم أيضًا على التنمية الاقتصادية للصين. يشبه اتجاه الجدار الصيني تقريبا الخط الفاصل بين المناخ شبه الرطب والمناخ الجاف في الصين، وقد أصبح في الواقع الخط الفاصل بين الزراعة والمناطق الرعوية.

 

 

كم يبلغ طول سور الصين العظيم

يعتبر سؤال كم يبلغ طول سور الصين العظيم من أكثر الأسلئة التي شغلت أذهان الكثير من الناس، وبعد البحث تبين أن طول السور يبلغ 21 ألف كيلومتر.

 

وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال كم يبلغ طول سور الصين العظيم، حيث قدمنا كافة المعلومات عن سور الصين العظيم.