يبحث العديد من الأشخاص عن كم عدد سكان الباحة 2023 حيث تعد من أبرز المناطق الإدارية في السعودية ولذلك يرغب العديد من الأشخاص في المملكة بالتعرف على عدد سكانها فتباعوا معنا هذا المقال المقدم من موقع الجنينة.

الباحة

تم تقسيم أراضي المملكة العربية السعودية إلى ثلاثة عشرة منطقة إدارية، وذلك من أجل التخفيف على الدولة لتقديم الخدمات بشكل أسرع لكل المواطنين، ومن أبرز المناطق الإدارية في السعودية هي منطقة الباحة، ويتواجد في منطقة الباحة العديد من العائلات التي تعيش فيها، ولذلك قامت العديد من الجهود في المملكة للتعرف على عدد سكان كل منطقة إدارية في المملكة، يذكر أن سكان الباحة ينقسمون ما بين لمقيمين والمواطنين الأصليين.

وتقع هذه المنطقة في جنوب شبه الجزيرة العربية، وخاصة في الجزء الجنوبي الغربي فوق سلسلة جبال الحجاز. عاصمة هذه المنطقة الإدارية قرية تسمى قرية الباحة وهي المركز التجاري للمنطقة بأكملها إلى جانب عدد كبير من الأسواق الشعبية مثل سوق السبت وسوق الجمعة وسوق الاثنين.

كم عدد سكان الباحة 2023

منطقة الباحة من ضمن المناطق المميزة في السعودية، حيث تقع منطقة الباحة جنوب شبه الجزيرة العربية بالتحديد في الجزء الجنوبي الغربي أعلى سلسلة جبال الحجاز، وتمتاز منطقة الباحة بالعديد من المظاهر التضاريسية المميزة التي تتواجد بها وبحسب آخر تعداد أجرته سلطات المملكة العربية السعودية في عام 2023، يبلغ عدد سكان منطقة الباحة حوالي 487108 نسمة، منهم حوالي 389.483 سعوديًا وحوالي 97625 وافدًا. المنطقة الجنوبية بعد انهيار السد، ويقول المؤرخون إنه لا يمكن التأكد من أن هذه المنطقة كانت خالية من السكان في الماضي، وما يدعم هذا الاتجاه هو وجود العديد من النقوش والرسومات بروح بدائية داخل عدة مناطق منفصلة. داخل كل من جبل الكعب بالإضافة إلى العديد من الرسومات الموجودة في الكهوف المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة.

يبلغ عدد سُكان منطقة الباحة قرابة 487,108 نسَّمة، حيث يبلغ عدد السعوديين في الباحة  389,483 سعودياً، ويصل عدد المقيمين فيها من أصحاب الجنسيات الأخرى حوالي 97,625.

محافظات منطقة الباحة

منطقة الباحة من المناطق الإدارية للمملكة العربية السعودية من بين المناطق الثلاث عشرة، وتتكون هذه المنطقة من عشر محافظات، وهي

  1. محافظة الباحة.
  2. محافظة بلجرشي.
  3. محافظة المندق.
  4. محافظة المحوة.
  5. محافظة العقيق.
  6. محافظة كيلوة.
  7. قرى المحافظة.
  8. محافظة بني حسن.
  9. مقاطعة الزناد.
  10. محافظة الحجرة.

أمراء منطقة الباحة

  1. الأمير حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الباحة الحالي.
  2. تركي بن ​​محمد بن ماضي أمير منطقة ظفير.
  3. ناصر بن عبد العزيز الموينة.
  4. إبراهيم بن عبدالله بن عرفج.
  5. عبدالله بن سعد بن عريد.
  6. عبد العزيز بن عبد الرحمن السويلم.
  7. الأمير سعود بن عبد الرحمن السديري.
  8. الشريف فيصل بن هزاع العبدلي.
  9. الأمير محمد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.
  10. الأمير حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان كم عدد سكان الباحة 2023 وقد تعرفنا على منطقة الباحة وعدد سكانها والمقيمين فيها كما وتعرفنا على أسماء محافظاتها ودمتم في أمان الله وحفظه .