كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر 2023 مكتوبة وبالصور ، يوم العلم الاماراتي احد المناسبات الوطنية المهمة التي يحتفل بها المواطنين في دوله الامارات العربية المتحدة وفي هذه المناسبة التي تحتفل بها دوله الامارات بشكل سنوي والتي ابتدأت بتاريخ 2012 وتزين دوله الامارات بالعالم وبالوان العلم الاماراتي على المباني والمؤسسات والطرقات وكافه الأماكن العامة، سنتعرف من خلال موقع الجنينة على هذا اليوم ومتى موعده والكثير من المعلومات.

ما هو يوم العلم الاماراتي

يعتبر يوم العلم من المناسبات الوطنية المهمة والذي يحتفل به المواطنين في الامارات بشكل سنوي والذي تم الاعتماد من قبل الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في 11/12/2012 وبهذه المناسبة المباركة والمهمة الذي يحتفل بها اهالي الامارات وإظهار العلم الاماراتي في كافه الأماكن وتقام الأنشطة والفعاليات احتفالا بهذا اليوم.

متى يوم العلم الاماراتي

يبحث الكثير من المواطنين في دوله الامارات في التعرف على هذا اليوم وما هو موعده حيث يبدا في الثالث من شهر نوفمبر من كل عام والذي بدا بتاريخ 2012 بقرار اعتمد من الشيخ محمد بن راشد وقد دعي جميع المؤسسات الحكومية والوزارات والمؤسسات وغيرها الى رفع العلم بشكل موحد في تمام الساعة الحاديه عشر صباحا.

معلومات عن يوم العلم الاماراتي

يعرف يوم العلم الاماراتي انه من المناسبات الوطنية التي تحتفل بها الامارات العربيه المتحدة شعبا وقياده ويدفع هذا العلم فوق المباني والمؤسسات والجامعات والمدارس والفنادق والسفارات وكل الأماكن بداخل دوله اخلاصا وحبا لهذا العلم وبصفته السيادة والوحدة والانتماء، وقد تم اعتماد هذا اليوم في الثالث من شهر نوفمبر لعام 2023.

  • تم اعتماد هذا اليوم من قبل سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في الثالث من شهر نوفمبر من كل عام.
  • من أبرز مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة رفع العلم الإماراتي بشكل موحد على الوزارات والمؤسسات وكافة المباني الرسمية.
  • سبب تسميه هذا اليوم يرتبط بتولي الشيخ خليفه بن زايد ال نهيان رحمه الله الحكم في الامارات في الثالث من نوفمبر عام 1971 بعد ان رفع العلم الاماراتي بهذا اليوم.

عبارات عن يوم العلم الاماراتي

هنالك الكثير من العبارات والكلمات التي يمكن ان نقدمها ونشاركها في هذا اليوم اعتزازا وحبا وولاء للدولة ومن هذه العبارات هي :

  • في هذا اليوم، نرفع علم الإمارات ليرفرف عاليًا في السماء، فهو رمز الفخر والعزة والكرامة.
  • تغمرنا البهجة بيومِ العلمِ الإماراتيِّ، حيث نجد الفرصة للتعبير عن الانتماء والولاء للوطن مصدر فخرنا واعتزازنا.
  • يروي يوم العلم الإماراتي قصة نضال الشعب الإماراتي، الذي أصبح رمزًا للسلام والصلابة.

صور عن يوم العلم الاماراتي

يوجد العديد من الصور والعبارات والكلمات التي يمكن كتابتها وتقديمها في هذا اليوم ومنها ما يلي:

 

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة وتعرفنا عن كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر 2023 مكتوبة وبالصور و اهميه يوم العلم الاماراتي وما هو وعبارات عن هذا اليوم والكثير من المعلومات عن موعد وتسميه هذا اليوم.