تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من أم سلمة بعد وفاة زوجها ، مرحبًا بكم في مقال تعليمي ، و مع سيرة أم المؤمنين أم سلمة ، و عبر الجنينة سنتعرف إلى قصة زواجها من النبي صل الله عليه وسلم و هل كان زواجها بعد وفاة زوجها أم موته؟

من هي أم المؤمنين , أم سلمة

هند بنت أبي أمية المخزومية ، صاحبة الهجرتين ، تزوجت مرتين الأولى أبي سلمة بن عبد الأسد ، حيث هاجرت معه الهجرة الأولى إلى الحبشة و عند حين الهجرة إلى المدينة المنورة قام أهلها بمنعها من الهجرة مع زوجها ، ثم تركها فهاجرت برفقة ابنها حتى وصلت التنعيم و لقيت عثمان طلحة.

تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من أم سلمة بعد وفاة زوجها

وردت هذه العبارة في إحدى المناهج التعليمية  و من خلال هذه الفقرة سوف نقدم الإجابة الصحيحة علي العبارة ، فالسؤال هو : تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من أم سلمة بعد وفاة زوجها (✓).

العبارة صحيحة حيث تزوج النبي صل الله عليه وسلم من أم المؤمنين أم سلمة (هند)  بعد وفاة زوجها عبدالله بن عبدالاسد المخزومي ، حيث توفي متأثراً بجراحه التي اصيب بها في غزوة بدر.

و أصبحت ذات شرف بالنسب و إرتباط اسمها بآل النبي صلى الله عليه وسلم ، و كان تعرف بالحنكة و الحكمة و المعرفة و العلم.

مشاركات أم سلمة رضي الله عنهافي الغزوات

كانت ترافق النبي صل الله عليه وسلم في العديد من الغزوات و يوم الحديبية أخذ النبي برأيها حيث قالت له أن لا يكلم أحد حتى ينحر (يذبح) البدنة و يدعو الشخص الذي يحلق له شعره ، فيحلقه له.

فكانت صاحبة رأي سديدو عقل حكيم و بالغ ، وروت ما يقارب ٣٧٨ حديث عن النبي ، و مان الصحابة رضوان الله عليهم يسألونها في الاحاديث النبوية الشريفة

وفاة أم المؤمنين أم سلمة

أم سلمة أم المؤمنين رضي الله عنها ، توفيت في سن ٨٤ عام ، حيث صادفت السنة ٦٢ من هجرة النبي ، و كان ذلك الوقت على عهد يزيد بن معاوية ، و تم دفنها بجانب زوجات النبي صل الله عليه وسلم و دفنت في المدينة المنورة.

كانت عالمة و زاهدة في الدين و الدنيا ، صاحبة علم و معرفة و كان على عصرها لا يوجد من يتقن اللغة مثلها و تجيد الكتابة و القراءة .

‏لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من أم سلمة بعد وفاة زوجهاو تعرفنا على إجابة السؤال و وقفة في حياة واحدة من أمهات المؤمنين رضي الله عنهم ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ،دمتم بود.