الثبيتي وش يرجع، تعد عائلة الثبيتي الموجودة في المملكة العربية السعودية المعروفة، بحيث تنحدر من احد القبائل الكبيرة والمعروفة، تعتبر عائلة الثبيتي لها تاريخ كبير في شبه الجزيرة العربية، لهذا نرى العديد من المهتمين في شأن الانساب الذين يريدون التعرف على اصل هذه العائلة السعودية التي تعد من اشهر العائلات السعودية التي اصبح لها الكثير من الأبناء في هذه العائلة بحيث يتقلدون المناصب والمراكز الهامة في القطاعات الحكومية والخاصة، وهو ما يوضح أهمية هذه العائلة ومكانها في السعودية، تعد أمور الانساب من اكبر الأشياء التي عليها بحث في الفترة الأخيرة، فهناك عائلات عديدة يحتاج البعض للتعرف على أصولها الى أي قبائل في المملكة العربية السعودية.

الثبيتي وش يرجع

بحيث يحكي المنسابون ان عائلة الثبيتي هي تعتبر من قبيلة عتيبة وهم من فرع أولاد ناصر، بحيث ان هذا يعتبر الفرع منه الثبتة والعنة والروسان وغيرهم، ونسب الثبتة يرجع الى سعد بن بكر بن هوزان، ويوجد لهم تواجد في السعودية واليمن واغلب انحاء الجزيرة العربية، واغلب اسرة عائلة الثبيتي يتواجدون في الطائف، ويروي النسابون ان يوجد هناك قسم اخر من الثبيتي وهم روق يرجع اصلهم أيضا الى العتيبة.

ترجع أصول عائلة الثبيتي تنسب الى سعد بن بكر بن هوزان ومنهم حليمة السعدية التي كانت مرضعة الرسول صلى الله عليه وسلم، ونسبها الى سعد بن ابي ذويب وهو يعتبر جد قبيلة الذويبات الموجودة الان، ومنازل الثبتة بني سعد في جنوب مدينة الطائف، ويوجد فيها قسم كبير في منطقة السيل الكثير قرن المنازل، وقد هاجروا حتى يبحثوا عن الكلأ في عصر الدولة العثمانية، واشتروا البهيتة ومجاورها من حكام الحجاز الاشرف الى حين ذلك.

الثبيتي من روق ولا برقا

تعتبر عائلة الثبيتي عائلة هامة وكبيرة جدا في الوطن العربي، وهي تعود إلى عائلة الثبيتي الموجودة في الوطن العربي، والتي توجد في الدول المجاورة للمملكة العربية السعودية. كما أنها بشكل خاص فإن عائلة الثبيتي توجد في منطقة اليمن الشقيق، وهم يردون إلى ثبتة من سعد ابن برقا وهم يعودون لقبيلة عتيبة.

شخصيات من عائلة الثبيتي

هناك عدد كثير من الشخصيات في عائلة الثبيتي الذين يوجد لهم مركزهم ومنصبهم في الدولة السعودية الان والسابقة، كما منها الدعاة واهل العلم، وسوف نقدم لكم بعضا من هذه الشخصيات وهي كالاتي:

  • عبد الباري بن عواض بن علي الثبيتي من قبيله عتيبة، حيث كان إماما للحرم المكي ثم أصبح إماما وخطيبا للحرم النبوي.
  • محمد الثبيتي شاعر سعودي ويعتبر من اهم شعراء الحداثة في المملكة، أصدر الكثير من الدواوين الشعرية وتعرض لنقد من قبل أتباع التيار التقليدي.
  • مطلق الثبيتي، يعتبر شاعر سعودي، ومن ابرز أعلام الشعر النبطي والمحاورة، اشتغل ملحقًا تعليميًا لدى سفارة السعودية في السودان.
  • الشاعر مرزوق الثبيتي.
  • خالد الثبيتي يعتبر نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم منذ يونيو (حزيران) 2023، المملكة العربية السعودية. وهو يعد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم AFC.
  • الدكتور غازي الثبيتي يعتبر أخصائي الجراحة الترميمية المجهرية وشد البطن.

وفي ختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان الثبيتي وش يرجع، لقد ذكرنا اهم وابرز المعلومات التي تخص هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.