أصل قبيلة الحجاجي في اليمن، تعتبر عائله الحجاج من ابرز قبائل المملكة العربية السعودية والتي يوجد بها الكثير من العائلات المعروفة والتي تمتلك أرشيف عريق والتي تهتم بدراستها المؤرخين وخبراء النسب حيث بدا أبناء المملكة بمعرفه تاريخ عائلتهم والاهتمام بها الذين استقروا في الجزيرة ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نوضح اصل قبيله الحجاجي في اليمن.

اصل قبيلة الحجاجي في اليمن

تقع منطقة بني حجاج في الوسط من الجمهورية اليمنية جنوب العاصمة صنعاء حيث كانت منطقه بني حجاج أيام الدولة الطاهرية عاصمه اليمن حيث انهم استقروا في القويعية التابعة للعاصمة الرياض حيث يوجد فروع من عائله الحجاجي استقروا في اليمن والامارات وبعض دول الخليج اتجهوا للعيش فيها.

ما هو اصل عائلة الحجاج

انتقلوا الحجاج الى المملكة العربية السعودية واستقروا في الرس والهلالية والقوارة والبدائع وكل مدينه ينسبون اليها عاشوا فيها حيث يعود اصل عائله الحجاج في منطقه الرسم من قبيله بني تميم وبعضهم يعود الى قبيله بني حجاج من قحطان في اليمن.

ما هي فروع عائلة الحجاج

توجد عده فروع لعائلة الحجاج والتي انتشرت في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية ويوجد من هذه القبائل التي بقيت في المحافظة على نسبها وأخرى تبادلت مع باقي العائلات ومن فروع عائله الحجاج وهي كالتالي:

  • عائلة الحجاج في القوارة.
  • آل الحجاج في الهلالية.
  • فرع الحجاج في البدائع.
  • فرع الحجاج في الرس.

معلومات عن هذه عائلة

قدمت عائله الحجاج العديد من الإنجازات لخدمه البلاد ومنهم عبد الله الحجاج امير القوارة والذي اتخذ بيته ليستقبل قوافل المسافرين من القصيم والكثير من أبنائهم رجال امن ورؤساء وتوجد العديد من شخصيات عائله الحجاج الذين رفعوا شان القبيلة منهم عبد العزيز عبد الله الحجاج ولاعب كره القدم عبد الله الحجاج وذياب الحجاج والعميد سعود محمد الحجاج وراضي عبد الله الحجاج وحمود محمد الحجاج ومحمد الحجاج والدكتور خالد محمد الحجاج وعبد الرحمن الحجاج وراضي عبد الله الحجاج وغيرهم من الشخصيات.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان اصل قبيله الحجاجي في اليمن كما تحدثنا عن فروع عائله الحجاج واصل عائله الحجاج واهم المعلومات عن هذه العائلة كما تحدثنا عن ابرز شخصيات عائله الحجاج والذين رفعوا شان القبيلة. أصل قبيلة الحجاجي في اليمن.