يبحث العديد من الأشخاص عن متى اليوم العالمي للابتسامة 2023 ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان متى اليوم العالمي للابتسامة 2023 تابعوا معنا .

متى اليوم العالمي للابتسامة 2023

  • الجمعة /7 /تشرين الأول

منذ عام 1999, جاءت في بالِ هارفي فكرة الاحتفال كل أول يوم جمعة من شهر أكتوبر بيوم الابتسامة و في عام 2001, توفي صاحب السمايلي (الوجه المبتسم) لكنه تم إنشاء “مؤسسة هارفي بال للابتسامة العالمية” وذلك تكريماً للمصمم. ومنذ ذلك العام، المؤسسة هي الجهة الكفيلة باليوم العالمي للابتسامة.

تخصص، في كل عام، أموال نهايته للأعمال الخيرية حيث يتم التشجيع على الفرح والأعمال الجيدة في جميع أنحاء العالم. وأيضاً وليومٍ واحد على الأقل فليصاب الجميع بعدوى اللطف في هذا اليوم.

 

الابتسامة

إنّ الكثير من الأشخاص يحتفظون بالابتسامات بشكلٍ طبيعي، لأنهم يعدّونها شعارهم في مقابلة الآخرين، وهي كفيلة بإزالة جميع الحواجز مع الناس والتقريب بينهم، ولهذا فقد حثّ الرسول -عليه الصلاة والسلام- المؤمنين على الابتسامة في وجوه بعضهم البعض، وجعل الابتسامة صدقة، ولهذا فإنّ الابتسامة في الإسلام كفيلة بإسعاد الآخرين، ولها الكثير من الأجر والثواب، لأنّ الهدف منها عدم التجهم في وجوه الآخرين حتى لا يشعروا بالضيق أو الأذى، وفي الوقت نفسه يجب رسم الابتسامة على وجوه الآخرين، وترك الأثر الطيب في قلوبهم حتى يبتسموا من أعماقهم و الإنسان المبتسم يكسب محبة الآخرين ويتمكّن من قلوبهم، ويرغب الناس دومًا في رؤيته والجلوس معه لأنهم يشعرون في حضرته بأنّ كلّ شيءٍ جميل، كما أنّ الابتسامة تنتقل بالعدوى، فالناس عندما يرون شخصًا مبتسمًا يبتسمون مثله بشكلٍ تلقائي، لهذا فإنّ أفضل ما يمكن تقديمه للآخرين سواء كان طفلًا أم شابًا أم مُسنًّا هو الابتسامة، وهي لا تّكلّف صاحبها شيئًا، بل على العكس تُكسبه أج رالصدقة، فالابتسامة التي تأخذ من الوجه مكانًا صغيرًا، تأخذ في القلوب والأرواح مكانًا كبيرًا، والإنسان الذي يحب أن ينشر الأمل في الناس عليه أن يُحافظ عليها في كلّ وقت ومهما كانت الظروف.

مقولات التي تناولت موضوع الابتسامة:

  • الأم تيريزا: “السلام يبدأ بابتسامة”.
  • شكسبير: “عندما يبتسم المسروق فإنّه يسرق شيئاً من اللص”.
  • فيليس ديلر: “الابتسامة هي المنحنى الذي يجعل كلّ شيء مستقيماً”.
  • القائل غير معروف: “أعط الناس ابتسامةً فقد يكون هذا أفضل ما يجده أحدهم طوال يومه”.

أثر الابتسامة على المجتمع

الابتسامة طريقة لنشر الحب بين أفراد المجتمع، خاصة أنها من أهم أفعال الخير وتعود على المجتمع بأكمله بالخير والوئام و للابتسامة أثر إيجابي كبير على المجتمع، فالمجتمعات التي تضمّ أفرادًا مبتسمين هي مجتمعات مُتصالحة مع نفسها، تبدأ صباحها بابتسامة نقية تدفع للعمل والتطوّر، ويشعر أفراد هذا المجتمع بأنهم أكثر فرحًا وبهجة، ويقبلون على أعمالهم بسرور، فيبدأ يومهم وينتهي وهم لا يشعرون بالطاقة السلبية.

 

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان متى اليوم العالمي للابتسامة 2023 ودمتم في امان الله وحفظه .