عبارات عن الأم و الأب للواتس ،هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة.

عبارات عن الأم و الأب للواتس

  • يا أغلى من في هذا العالم أبي و أمي الأحباب كيف لي أن أصف حبي لكم و أنتم أصل الحب و معناه و منكم أنا قد تعلمت كيف يكون هو الحب .
  • أبي و أمي يا نور عيني لكم مني ألف سلام و تحية، و لكم مني حب بدأ منذ ولادتي و لن ينتهي أبدا حتى عندما أقوم بلفظ أنفاسي الأخيرة.
  • أسأل الله عز وجل أن يحفظ لي أبي و أمي الذين أجدهم في الضراء و السراء على السواء  ،وأهم سند يعينني على الدنيا و أول داعم لي .
  • إلى أبي و أمي اللذان دائمًا ما يضحيان من أجل سعادتي، أي كلام هذا الذي يمكن أن يصف مقدار حبي  و تقديري لكل شيء تفعلونه من أجلي.
  • أبي و أمي كل الكلمات لا يمكن أن تصف مدى تقديري و حبي لكما، أنتم لروحي الطمأنينة و لقلبي النبض  و لنفسي السلام دائمًا يا أحباب قلبي.
  • مهما كانت هي المواقف و الظروف التي أمر بها، صعبها و جمالها دائمًا أجدكم هنا، قبل أن أقوم بطلب المساعدة حتى، أبي و أمي  حفظكم الله و رعاكم لي.
  • بلمسة من أمي و دعاء من أبي تنتهي كافة أحزاني، و أعود إلى الشخص الذي أعهده، سعيدًا مرحًا قادرًا على مواجهة مصاعب الحياة بكل ما فيها.

أحاديث نبوية عن الأم

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم: (إِنَّ اللَّهَ يُوصِيكُمْ ‌بِأُمَّهَاتِكُمْ ثَلَاثًا، إِنَّ اللَّهَ يُوصِيكُمْ بِآبَائِكُمْ، إِنَّ اللَّهَ يُوصِيكُمْ بِالْأَقْرَبِ فَالْأَقْرَبِ)

عن ابن مسعود، قال: (سَأَلْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيُّ الْعَمَلِ أَفْضَلُ؟ قَالَ: «‌الصَّلَاةُ ‌لِوَقْتِهَا» قَالَ: قُلْتُ ثُمَّ أَيٌّ؟ قَالَ: «‌بِرُّ الْوَالِدَيْنِ» قَالَ: قُلْتُ: ثُمَّ أَيٌّ؟ قَالَ: «الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ» فَمَا تَرَكْتُ أَسْتَزِيدُهُ إِلَّا إِرْعَاءً عَلَيْهِ).

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (نِمْتُ فَرَأَيْتُنِي فِي الْجَنَّةِ فَسَمِعْتُ صَوْتَ قَارِئٍ يَقْرَأُ فَقُلْتُ: مَنْ هَذَا؟ قَالُوا: حَارِثَةُ بْنُ النُّعْمَانَ ” فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «‌كَذَلِكَ ‌الْبِرُّ» وَكَانَ أَبَرَّ النَّاسِ بِأُمِّهِ).

عن أسماء بنت أبي بكر، قالت: (قَدِمَتْ ‌عَلَيَّ ‌أُمِّي ‌وَهِيَ مُشْرِكَةٌ فِي عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَاسْتَفْتَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قُلْتُ: وَهِيَ رَاغِبَةٌ، أَفَأَصِلُ أُمِّي؟ قَالَ: «نَعَمْ صِلِي أُمَّكِ»)

عن أبي هريرة، قال: (جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قَالَ: «أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أَبُوكَ»)

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة عبارات عن الأم و الأب للواتس.