Résultats Bac Libre 2023 نتائج باك حر candidaturebac.men.gov.ma، حيث تسأل الكثير من الشعب المغربي عن نتائج باك حر، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على نتائج باك حر.

Résultats Bac Libre 2023 نتائج باك حر candidaturebac.men.gov.ma

نتائج باك حر 2023 Resultat bac libre maroc، و نتائج الجهوي أولى بكالوريا احرار، إذ أتاحت وزارة التربية الوطنية طريقتين رسميتين لاستطلاع نتائج Taalim.ma البكالوريا احرار 2023 هي عبر مسطحة للحصول على تقرير النقط كاملا أو على موقع bac.men.gov.ma.

سيصرح عن نتائج باك حر 2023 الدورة العادية الجمعة الأول من شهر يوليو 2023 من الساعة 10:00 صباحا، ونتائج الدورة الاستدراكية في يوم الثاني والعشرين من شهر يوليو 2023 .

نتائج باك حر 2023 المغرب الوطني والجهوي

هنالك طريقتين رسميتين للاستطلاع على نقط ونتائج البكالوريا 2023 وهذا من خلال موقع bac.men.gov.ma و مسطحة taalim.ma. 

نتائج باك حر 2023 عبر Taalim.ma 

يرجى من المترشحين والمترشحات الأحرار الدخول بسرعة لموقع “ترشيحات ” من خلال الرابط candidaturebac.men.gov.ma للحصول على القن السري لأجل التمكن من التعرف على النتائج أو القيام في إجراء أي عملية أخرى مثل التسجيل في منحتي Minhaty 

بعد هذا انقر على تسجيل الدخول وضروري إدخال اسم المستخدم الذي هو رقم بطاقتك الوطنية والقن السري الخاص فيك، ثم خلال ملف الترشيح الذي قمت بتعبئة عند تقديمك للترشيح في أسفل الصفحة وتجدوا البريد الإلكتروني مع القن السري مسطحة taalim.ma إذ يمكنكم تفعيل هذا البريد الإلكتروني. 

وقبيل الحصول على الكود يتم الذهاب للرابط Taalim.ma.

ثم إدخال المعلومات المسجلة بحسابك ترشيحات، مثال:البريد الإلكتروني N111111111@Taalim.ma.

وسوف تقوم في الإجابة على ثلاثة اسئلة سرية ويجب تذكر الاجابة او حفظها بمكان يمكنك الاستطلاع عليها ان فقدت كلمة مرورك. 

إذ نسيت القن السري الذي تم تفعيله في مسطحة (taalim.ma)، يمكنك استخدام القن السري الظاهر في الأعلى بعد تهيئته بالنقر على زر تهيئة القن السري. 

ثم تنقر على خانة outlook التي ستجدون بها الاستدعاء الخاص في الامتحان ومواعيدها والنتائج والتسجيل في المنحة وبعض المؤسسات التعليم العالي. 

ضروري التفريق بين كود الدخول لفضاء متمدرس (مسار)، وكود الدخول للبريد الالكتروني taalim.ma،  إذ يوجد من المترشحين من له اختلاف بينهما، بحين يوجد له نفس الكود لمن لم يقم في التغيير.

نتائج باك حر 2023 عبر bac.men.gov.ma 

يقةم موقع bac.men.gov.ma في تقديم النقط والميزة فقط في النسبة للناجحين من غير تفاصيل معدلات المواد، والاستطلاع على النتيجة يتم في رقم مسار (حرف +9 أرقام) كما لإدخال كود الأمان والذي يتكون من صور.

ثم قم بالدخول إلى هذا الرابط bac.men.gov.ma.

نتائج البكالوريا احرار SMS 2023 عن طريق الهاتف

أضف رقم جوال على فضاء مسار متمدرس Massar، بعد الدخول لحسابكم قم باتباع الخطوات التالية:

  • تنقر على خانة الاسم الموجودة في الأسفل.
  • بعدها تنقر على بياناتي الشخصية. 
  • ثم بالصفحة التالية قم بادخال رقم الجوال الخاص فيك.
  • ثم اختر مزود الخدمة: اتصالات المغرب او انوي او اورنج. 
  • ثم قم بتحديد ملكية رقم الجوال، رقم شخصي للمترشح (ة) أو رقم الأب أو رقم الام. 
  • قم بعدها بالحفظ.

اقرأ أيضا: نتائج البكالوريا 2023 باك المغرب résultats bac 2023 نتائج الامتحان الجهوي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “Résultats Bac Libre 2023 نتائج باك حر candidaturebac.men.gov.ma”، حيث تعرفنا على أن النتائج سيلعن عنها في الأول من شهر يوليو، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.