يعتبر كل من الروبيان ودودة الأرض والعقرب ، أهلا و سهلا بكم طلابنا الأعزاء في مقالة تعليمية جديدة تتناول سؤال تداوله الطلبة ، وسنقوم بالاجابة عليه من أي تصنيف الحيوانات هذه التي تم ذكرها ، فشكر لثقتكم في موقعنا لتقديم الاجابة الصحيحة لأسئلتكم

الحيوانـــات

هى عبارة عن مجموعة أساسية من الكائنات الحية و قدرة على الحركة و التعبيير بالاستجاب عن التغيير الحاصل في البية و هي كائنات حية مستهلكة كونها تعتممد في غذائها علىغيرها من الحيوانات و النباتات  ، فمنها الحيوانات المفترسة و هي آكلة اللحوم و الحيوانات العاشبة اي أنها تعتمد على الأعشاب و النباتات في غذاءها.

أقسام الحيوانات

خلق الله جميع المخلوقات في تنظيم و ترتيب، فلم يكن هذا الخلق عن عبث و تشويش و مثل ذلك أعطي لكل نوع من الحيوانات و النباتات و الطلائعيات و الفطريات و البكتيريا ممالك خاصة بها و تندرج داخها في أقسام و قام علماء الأحياء بتقسيم هؤلاء الست حتي يستطيعوا التوصل إلى تصنيف معين للائنات الحية على سطح الأرض .

عدد أقسام الحيوانات

الحيوانات جميعها بشكل عام تم تقسيمها إلى نوعين حسب العمود الفقري الخاص بهذا الحيوان و عليه فإن عدد الأقسام الخاصة بالتصنيف الحيواني كالتالي  :

  • الحيوانات الفقارية  : و هي التي تمتلك عمودًا فقاريًا في جسدها ، و أغلبها الثديياات  مثل  : الأسماك و الحيوانات المفترسة و الزرافة و الضفادع و الطيور .
  • الحيوانات اللافقارية : أي أنها تمتلك عمودًا فقريًا داخل جسها مثل  : الديدان و الرخويات و المفصليات و دود الأرض و القشريات .

يعتبر كل من الروبيان ودودة الأرض والعقرب

بعد الشرح السابق و فهمنا للتصنيف الحيواني داخل المملكة الحيوانية يتوجب علينا الاجابة على  السؤال المطروح و الإجابة هي : من الحيوانات اللافقارية التي لا تمتلك عمود فقاري.

علم الحيــوان

تمتلك الحيوانات صفات فريدة تميزها عن غيرها داخل مملكة الحيوان ، و يشمل علم الحيوان العديد من الفروع منها  :

  • علم الانسجة :و هو مختص بدراسة التراكيب  الميكروسكوبية للأنسجة داخل الحويان
  •  علم البنيات  : و هو يختص بدراسة شكل الحيوان
  •  علة الخلية :  وهو علم قائئم على دراسة الوظيفة للخلية و تركيبها

و تعتبر الحيوانات عبارة عن كائنات حية غيرية التغذية أي أنها تقوم بهضم طعامها في جوفها الداخلي مما يعني أنها متميزة عن النباتات و الطحالب بفقدها للجدران الخلوية

و لكن إلى هنا نكون  قد وصلنا ختامًا بكم إلى نهاية مقالتنا التي تناولت الحديث  عن يعتبر كل من الروبيان ودودة الأرض والعقرب و تعرفنا إلى التصنيف الحيواني و أقسام الحيوانات،و علم الحيوان  على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة و متنوعة أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود.