يطلق على المحور الأفقي في المستوى الاحداثي اسم المحور الصادي ، حيث يطلق على اسم المحور الأفقي في مستوى الإحداثيات المحور ص ، الرياضيات حيث يعتبر من أهم العلوم والمعرفة الموجودة في الطبيعة وفي حياتنا العادية واليومية ، ولقد تم القيام من قبل هذا العلم بالكثير لإنشاء بعض العلوم الطبيعية الأخرى ، وخاصة ومن اهم هذه العلوم التي تنحصر في تكنولوجيا الكمبيوتر والفيزياء والكيمياء، حيث تعتبر الرياضيات بانها دراسة جميع الكائنات الرياضية ، من الأرقام والأرقام والمجموعات، حيث يتم الاهتمام كثيرا من قبل الطلاب والعلماء بدراسة الرياضيات ، حيث يتم الاهتمام أيضًا بدراسة الفضاء والتغيير والتحولات والهياكل ، حيث يعتبر جدير بالذكر أن اغلب وافضل علماء الرياضيات لم يجدوا تعريفًا محددًا لهذا العلم بسبب كبره وعمقه ويوجد الكثير من العلم فيه ، ومن خلال صفحتنا عبر الانترنت موقع الجنينة الاخباري سنقوم بتوضيح الإجابة الصحيحة على السؤال السابق، كما سنتناول أهم المعلومات حول نظام الإحداثيات الديكارتية.

يسمى المحور الأفقي في مستوى الإحداثيات المحور ص

حيث يعتبر في نظام الإحداثيات الديكارتية ، ومن السهل يتم تحديد نقطة أو موضع على شكل باستخدام محورين متقاطعين مشابهين لأداة القياس، حيث يعتبر محور إحداثيات y ومحور إحداثيات x. الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي

  • جملة خاطئة.

حيث تعتبر العبارة او السؤال غير صحيحة لأنه في نظام الإحداثيات الديكارتية ، يتم رسم المحور y عموديًا في الشكل ويتم رسم المحور x أفقيًا.

مفهوم نظام الإحداثيات الديكارتية

حيث يتم استخدام نظام الإحداثيات الديكارتية ليتم تعيين نقطة معينة في المستوى المحدد برقمين ، حيث تعتبر هذه الأسماء الشائعة لهذين الرقمين هي إحداثي س حيث يجب أن يكون إحداثي ص أعمدة ، أي بمعنى اخر وهو المحور س والمحور ص وذلك بالإضافة إلى تحديد وحدة الطول ، حيث يعتبر بأن التدرج هو من الاشياء الضرورية جدا في هذا النظام الذي يعمل على محورين ، حيث يعتبر هذا هو الاسم الذي أطلق على نظام الإحداثيات الديكارتية ، ويعتبر في اي إشارة إلى الفيلسوف وعالم الرياضيات الفرنسي رينيه ديكارت ، حيث يعتبر بان هذا العالم الذي عمل وكبر نظام الاحداثيات ، وايضا بالإضافة إلى ذالك فقد زاد اهتمامه كثير بالهندسة التحليلية ودراسة الخرائط والوظائف ، حيث عمل على دمج الهندسة الإقليدية والجبر ، وبعد ذلك تحدد تلك الإشارة إلى أن هذا النظام يتم استخدامه أيضًا في الفضاء الخارجي ، ولكن يعتبر بأنه من خلال ثلاثة إحداثيات يمكن أن يكون أيضًا بأبعاد أكثر ، حيث يمكن التعبير عن الكثير من الأشكال الهندسية فيه من خلال بعض المعادلات الجبرية التي تتوافق مع الإحداثيات.

اسئلة مهمة لتفتيح العقل في مادة الرياضيات

سائق دراجة يسير بدراجته بسرعة 25 ميلًا في الساعة، وفي إحدى المرات مرت بجانب السائق شاحنة عملاقة سرعتها 40 ميل في الساعة.. وفي الطريق وجد عداء يجري في نفس الاتجاه سرعته 5 أميال في الساعة، من الذي يمكنه الدراج تجاوزه بشكل أسرع العداء أم الشاحنة؟

  • اجابة ؟ سيمر السائق بالعداء بشكل أسرع.. لأن سرعته قليلة مقارنة بالشاحنة.

يوجد رجل يريد أن يقوم بشحن بضاعة ما، ولديه بعض الكراتين يمكنه وضع في الكرتونة الواحدة عددًا من الصناديق الصغيرة بحد أقصى 10.. أو صناديق كبيرة بحد أقصى 8، قرر في يوم إرسال 96 صندوق كبير وصغير.. مع العلم أن عدد الكراتين الكبيرة أكثر من الصغيرة، كم عدد الكراتين التي يحتاجها الرجل؟

  • إجابة ؟ 11 كرتونة، حيث إن 7 كرتونة في 8 صناديق كبيرة تساوي 56.. و4 كراتين في 10 صناديق صغيرة يساوي 40، ومجموع 40 و56 يساوي 96.

 

الى هنا نكون قد انتهينا من كتابة مقالنا لهذا اليوم والذي كان بعنوان يطلق على المحور الأفقي في المستوى الاحداثي اسم المحور الصادي حيث وقد ذكرنا لكم بعض المواضيع المتعلقة باسم المقال ومنها وجدنا حل لسؤال يسمى المحور الأفقي في مستوى الإحداثيات المحور ص وبينا لكم ما هو مفهوم نظام الإحداثيات الديكارتية ولقد ارفقنا لكم بعض من الاسئلة مهمة لتفتيح العقل في مادة الرياضيات .