يسمى النص الذي يحتوي على المعلومات الرئيسية عن شخصية ما، هنالك العديد من الناس يتقصدون محركات البحث لمعرفة جواب “يسمى النص الذي يحتوي على المعلومات الرئيسية عن شخصية ما” وهذا  ما سوف نتطرق اليه خلال مقالنا اليوم عبر موقعنا الجنينة تحت عنوان يسمى النص الذي يحتوي على المعلومات الرئيسية عن شخصية ما ،في السطور القليلة التالية ،تابع معنا.

ماهي السيرة الذاتية

السيرة الذاتية هي الوثيقة التي تشمل كافة المعلومات الأساسية والخبرات التي يمتلكها شخص ما، السيرة الذاتية يمكننا ان نعتبرها اللقاء الأول بين المتقدم للعمل وصاحب العمل ،كما انه السير الذاتية أغلبها تكون بشكل مختصر بحيث انها لا تتضمن إلا الخبرات المتعلقة بالمنصب المطلوب أو المتعلقة بالوظيفة ، السيرة الذاتية لم تكن لتتعدى صفحتين في القديم ،لأن أصحاب العمل لا يضعون الكثير من الوقت لقراءتها، لكن مع ازدياد عدد المتقدمين إلى العمل أصبح من المهم طول السيرة الذاتية للتفريق بين المتقدمين للعمل.

يسمى النص الذي يحتوي على المعلومات الرئيسية عن شخصية ما

العديد من الشركات والمنظمات حول العالم تعتمد على مصطلح مهم في مجال العمل والتوظيف، والذي يشمل على كافة التفاصيل المهنية والشخصية بالإضافة إلى طريقة التواصل والخبرة ، ولذلك يسمى النص الذي يحتوي على المعلومات الرئيسية عن شخصية ما ب السيرة الذاتية.

شاهد أيضا :موعد صلاة عيد الأضحى في الجزائر 2023 .. أي ساعة صلاة العيد في الجزائر

كيفية كتابة السيرة الذاتية

طريقة كتابة السيرة الذاتية تختلف من شخص لآخر ، لكن يجب بشكل أساسي  أن تشمل على ما يلي:

  • المعلومات الشخصية : السير الذاتية في الغالب تتضمن في بدايتها (أي المقدمة ) على الاسم ورقم الهاتف والمواليد والبريد الإلكتروني ومكان المنشأ  ،ويفضل احتوائها على أرقام عديدة من اجل التواصل إلى جانب مكان الإقامة الحقيقي، ولا يفضل ذكر التفاصيل الخاصّة أو التفاصيل التي لا فائدة لها.
  • المؤهلات التعليمية: ويتم ترتيبها وفقا للأحدث ونتسلسل زمنيًا إلى الأقدم، حيث يجب ذكر أسماء الكليات والمعاهد، ولا يشترط عليك ذكر التعليم الثانوي أو الأساسي في حال حصولك على شهادة جامعية.
  • خبرات العمل: عليك إدراج الأعمال التي انضممت اليها بدءًا من آخر عمل وبالعودة إلى الأقدم.
  • الدورات: يجب عليك ادراج الدورات التي أكملتها في شتى المجالات.
  • الهوايات والمهارات :  يمكن للمرء الإشادة بمهاراته وهواياته ولكن بطريقة حقيقة وبدون تهويل أو كذب.

أنواع السيرة الذاتية

تعددت أنواع السيرة الذاتية إلى:

  • سيرة ذاتية وظيفية: عليك ترتيب المهارات والخبرات والأعمال والتعليم في هذا النوع بترتيب يتناسب مع ماهية العمل بحيث يكون الأكثر علاقة بالعمل منها بمتطلبات العمل.
  • سيرة ذاتية زمنية: عليك ترتيب الخبرات والتعليم والأعمال في هذا النوع وفقا لتسلسل زمني من الأحدث للأقدم بشكل مرتب يجذب انتباه القارئ.

وبهذا نصل الي نهاية مقالنا اليوم مقالنا تحت يسمى النص الذي يحتوي على المعلومات الرئيسية عن شخصية ما ،عبر موقعنا موقع الجنينة، آملين ان ينال مقالنا على اعجابكم.