تنتشر في هذه الآونة الاخيرة حالة من التوتر والترقب لدى طلاب الثانوية العامة في دولة فلسطين بعد انتهاء الطلاب من خوض الامتحانات في الرابع من شهر نوفمبر2023، حيث قال الطلاب عن هذه الامتحانات هذا العام لمن تكن بسيطة بل كانت صعبة، وكانت تحمل في خفاياها أسئلة صعبة ووفرت وزارة التربية والتعليم بوابة الكترونية لفحص نتائج التوجيهي 2023 للطلاب في دولة فلسطين بما تحتويه من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة بالإضافة إلى الطلاب ادوا الامتحانات في الدول العالم الذين تقدموا للامتحانات برفقة نحو 84 ألف آخرين بالداخل موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان موعد إعلان نتائج الثانوية العامة فلسطين 2023.

رابط نتائج الثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت، أمس الاحد عن موعد اكمال من تصحيح الاختبارات الثانوية العامة للتجهيز للإعلان عن نتائج طلبة التوجيهي 2023 وقال مدير عام القياس والتقويم محمد عواد، والاختبارات في الوزارة في حديث اجراه في إذاعة صوت فلسطين، إن عملية تصحيح الامتحانات التوجيهي 2023 ما زالت مستمرة، وتحتاج أسبوع ونصف تقريبًا.

رابط نتائج التوجيهي

كما مدير عام القياس والتطوير  محمد عواد، أنه يتم حاليا الانتهاء من تصحيح مادتي التربية الإسلامية، والتكنولوجيا، مؤكدا أنه مع بداية هذا الأسبوع القادم، سننتهي من تصحيح جميع الامتحانات وأضاف عواد “بعد انتهاء التصحيح نهاية الأسبوع سيكون بالإمكان تحديد موعد نتائج امتحانات التوجيهي في فلسطين 2023”.

إقرأ ايـضا : موعد نتائج امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” 2023 في فلسطين

نتائج الثانوية العامة فلسطين 2023

حيث اكمل طلاب الثانوية العامة في فلسطين هذا العام 2023 امتحانات التوجيهي، ويبلغ عدد الطلاب 87 ألف طالب وطالبة في جميع مدن فلسطين واحتوى عدد الطلاب والطالبات 39 ألف من الطلاب الذكور و48 ألف من الإناث، وجرى تقسيمهم على ما يقارب 729 قاعة امتحان في جميع مدن فلسطين كما بلغ من انضم في الفرع العلمي 23.271 ألف الطلاب والطالبات، في حين انضم في القسم الأدبي 65.173 طالب وطالبة، وخاض في قسم ريادة الأعمال نحو 4123 طالب وطالبة كما والتحق في القسم الشرعي 1418 طالب وطالبة، أما الأقسام المهنية الأخرى والتي تحتوي القسم الصناعي والفندقي والاقتصادي والمنزلي فكان عدد الطلاب والطالبات الذين خاضوا الامتحانات لهذا العام 3146.

فحص نتائج الثانوية في فلسطين 2023

ونتائج التوجيهي سوف تكون متوفرة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم في دولة فلسطين، والتي ستوفر للطلاب الاستطاعة لمعرفة النتائج بالاسم ورقم الجلوس وسيتم رفع الأسماء عبر البوابة الالكترونية التابعة للوزارة فور نشر وزارة التربية والتعليم موعد إعلان نتائج اختبارات الثانوية العامة فلسطين 2023.

إقرأ ايـضا : مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 في فلسطين

موعد نتائج توجيهي 2023 في فلسطين

وفي مقالنا عن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة فلسطين 2023 سنقوم بشرح وتوضيح اهم ما صرحت به قيادة شرطة السلطة الفلسطينية بما يخص نتائج توجيهي 2023 في قطاع غزة والضفة الغربية حيث صرح اللواء محمود صلاح واصدر تعليمات حازمة لجميع الأطراف والإدارات المعنية بأن تتخذ جميعها إجراءات حازمة وصارمة لمنع اطلاق الرصاص في السماء احتفالا بنجاح الطلاب مما قد يتسبب بإصابات وحالات وفاة كما يحدث في كل عام

حيث امر اللواء صلاح المباحث العامة وجهاز الشرطة العامة وشرطة المحافظات بأن تعمل كل ما بوسعها من اجل السطيرة على هذه الظاهرة السيئة في يوم اعلان النتائج ومعاقبة كل من يخالف القوانين .

وأضاف: “نعمل على مراكمة ما تم إنجازه خلال العامين الماضيين من محاصرة لهذه الظاهرة؛ من أجل القضاء عليها بشكل كامل”.

كما انه قال، إن إطلاق النار في الهواء سلوك عبثي يعرض حياة المواطنين للخطر، ويتسبب بتعكير الصفو العام وحالة الأمن والسكينة.

وأهاب اللواء صلاح بالمواطنين، لأن يكونوا الدرع الاول والحامي عن حالة الأمن والاستقرار وحماية الأرواح، آملاً أن تمر فرحة النجاح ونتائج التوجيهي 2023 بما يليق بشعبنا.

رابط نتائج الثانوية العامة فلسطين 2023

وسوف يوافيكم موقعنا برابط خاص لاستخراج نتائج الثانوية العامة، ويستطيع الطلاب والطالبات المعرفة عن نتائج الثانوية العامة من خلال متابعة موقع الجنينة الذي سوف ينشر الأسماء لحظة اعلان وزارة التربية والتعليم نتائج التوجيهي.

شاهـد ايـضا : رابط فحص نتائج توجيهي 2023 في فلسطين.. موقع نتائج توجيهي 2023

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان موعد إعلان نتائج الثانوية العامة فلسطين 2023 ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق والسداد.