نتائج امتحانات الدخول الى كلية الطب في الجامعة اللبنانية 2023 – 2023

بواسطة: badria
نوفمبر 4, 2022 6:45 م

نتائج امتحانات الدخول الى كلية الطب في الجامعة اللبنانية 2023 – 2023، نشرت الجامعة اللبنانية عن نتائج أسماء المقبولين في كلية الطب لسنة 2023- 2023م والناجحين في امتحان القبول في الكونكورد.

وحيث أكدت الجامعة أن باستطاعة الطلاب الواردة أسماءهم المباشرة في عمليات القبول للجامعة بكلية الطلب، واستكمال جميع إجراءات التسجيل حتى يضمن حقهم الكامل في التسجيل للفصل الدراسي الجديد.

المنح الدراسية والمساعدات المالية للعام الأكاديمي 2023\2023

تسعى الجامعة العربية الأمريكية وبجميع السبل الموجودة إلى دعم وتشجيع الطلاب المتفوقين في امتحان الثانوية العامة حتى يحققوا احلامهم حتى يكملوا دراستهم الجامعية، كما تشتغل على دعم الطلبة المتميزين في تخصصات الجامعة المتنوعة، بالإضافة الى ذلك مساعدة الطلبة المحتاجين ماديا، ومن هذا المنطلق نقدم لكم المنح والمكافآت المالية التي تعرضها الجامعة للعام الأكاديمي 2023\2023 وآلية الحصول عليها ويستفيدوا منها.

نتائج امتحانات الدخول الى كلية الطب في الجامعة اللبنانية 2023 – 2023

أقدمت مصلحة طلاب ​القوات اللبنانية​ دائرة ​الجامعة اللبنانية​ عن استغرابها واستعرابها لنتائج امتحانات الذهاب إلى كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان في الجامعة اللبنانية، واعتبرت هذا الغلط لا بل هذه الخطيئة وصمة عار تسجل على الجامعة الذي بات قائما بالمرتكبات والمخالفات، كما وطالبت أيضا الدائرة ​وزارة التربية والتعليم العالي​ حتى يتم متابعة الملف والتحقيق بما حدث بأعلى درجات النزاهة والشفافية والمصداقية.

حتى يصلوا إلى جواب صريح حول الالتباس الذي حدث، وتحديد خلفياته ما اذا كانت سياسية أم زبانيه أم تقنية، وشاهدت ان الجامعة اللبنانية التي تكون ملاذاً ل​طلاب لبنان​، أصبحت الان في حالة شبه احتضار، وبالتالي فإن التربية في لبنان أصبحت في حالة صعبة.

وأكدت انه “حان موعد المحاسبات عن كل الارتكابان الخاطئة ولغير صالحة بحق الجامعة اللبنانية ومنع العبث بهذا الموضوع التربوي العريق الذي طول الوقت شكّل مصدر فخر واعتزاز لكافة المواطنين من الشعب ​اللبناني​ وعلى كامل مناطق الوطن”.

تخصصات الجامعة اللبنانية

إن الجامعات اللبنانية المتنوعة والمختلفة من حيث التخصصات الرائعة الذي يكون كادر مميز من الشباب المتميزين في التعليم ليلتحقوا بسوق العمل ليرفعوا من شأن الوطن:

  •  الدراسات الجامعية الأولى: الرياضيات البحتة، المعلوماتية، الإلكترونيك، الكيمياء الحياتية، الكيمياء، الإحصاء، الفيزياء العامة،  العامة، العلوم الطبيعية (علم الحيوان، علم النبات، علم الأرض).
  • شروط الانتساب:
  •  ان يمتلك شهادة الثانوية العامة اللبنانية أو ما يناسبها رسمياً.
  •  يتم قبول الطلاب غير اللبنانيين الحائزين على شهادات انتهاء الدروس الثانوية في وطنهم والتي تمنحهم دخول الجامعة في تلك البلاد بشروط معادلتها بالثانوية العامة اللبنانية.
  •  على صاحب العلاقة أن يقوم بالتقدم شخصياً من قسم شؤون الطلاب حتى يستطيع التسجيل في الكلية في بداية كل سنة دراسية وإلى كل تسجيل فصلي والتسجيل للامتحانات تدعو إليه الكلية.
  •  لا يتوافر اختبار دخول وعدد المقاعد غير معين.
  •  التدريس باللغة الفرنسية أو الإنكليزية.
  • الشهادات: لا الإجازة التدريسية (Maîtrise d’enseignement) – (4 سنوات).
  • الدراسات العليا:  من التخصصات المتميزة الرياضيات، الفيزياء، المعلوماتية.
  • شروط الانتساب:
  •  ان يكون متقن اللغة الفرنسية وبكامل المعرفة باللغة الإنكليزية.
  •  ان يدرس الطلب من خلال لجنة علمية في كلية العلوم.
  • الشهادات: دبلوم دراسات عليا (D.E.A.) عام واحد بعد الـMaîtrise.

 ​في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان نتائج امتحانات الدخول الى كلية الطب في الجامعة اللبنانية 2023 – 2023، الذي تحدثنا عن أهم المعلومات الخاصة التخصصات التي يمكن ان يدخلها الطلاب من خلال النتائج وما يترتب عليها من معدلات، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر لزيارتكم لموقعنا.