ناتج تقريب العدد 8742 إلى أقرب عدد هو 9000 لأن … يبحث العديد من الطلبة عن حل للأسئلة التي يتصعب عليهم حلها و منها سؤال ناتج تقريب العدد 8742 إلى أقرب عدد هو 9000 لأن  و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان ناتج تقريب العدد 8742 إلى أقرب عدد هو 9000 لأن  تابعوا معنا لنتعرف على الإجابة الصحيحة .

ناتج تقريب العدد 8742 إلى أقرب عدد هو 9000 لأن ؟

يبحث العديد من الطلاب عن إجابة لما بتصعب عليهم حله و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة إجابة هذا السؤال أدناه تابعوا

  • السؤال :ناتج تقريب العدد 8742 إلى أقرب عدد هو 9000 لأن ؟
  • الإجابة الصحيحة : لأن يتقدّم منزلة الألوف الرّقم ٨، وهو أكبر من العدد ٥، إذاً يزاد واحد على الألوف، وتصفّر مراتب المئات والعشرات والآحاد.

ما هو الرياضيات

الرياضيات تعد مجموعة من المعارف التي تكون ناتج للاستنتاجات المنطقية التي تكون قد تم تطبيقها على مختلف الكائنات الرياضية و هي الأشكال و المجموعات و الأعداد و التحويلات و غيرها كما و يمكن أن نطلق على الرياضيات بأنه علم يدرس الحساب و القياس و الأبعاد و الفراغ و الهندسة وغيرها من العمليات و رغم كل ما تم تعريفه عن الرياضيات يقول البعض بأن تعريف الرياضيات ليس كافيا و سيبقى مبهما حيث أنه يتطور و يشهد تغير كبير مع تقدم هذا الزمن و تطوره لا سيما بأن الرياضيات علما ليس بجديد فقد اكتشفه الناس منذ قديم الزمان ووجدوا أنه علم مهم جدا للإنسان وقالوا أنه منذ وجود الكائن الحي على هذه الأرض وجد علم الرياضيات أيضا .

ما هو تعريف التقريب

التقريب يعد جزء مهم من أجزاء الرياضيات و يعرف التقريب لأنه عبارة عن إزالة عدد كبير من الأرقام و من ثم تحويلها الى عدد عشري منتهي أو عدد صحيح .

ما هو التقريب و كيف نطبقه 

عندما نقوم بإجراء معاملاتنا اليومية نحتاج لرقم صحيح كامل لنكتبه أو نتحدث به كي نتكلم بوضوح كما و أنه يساعد في سهولة إجراء العمليات الحسابية فنسمي هذه الأرقام الناتجة هي عمليات تقريبية رياضية

و لتوضيح الفكرة أكثر نقدم لكم هذا المثال عندما تذهب الى الدكان لشراء سكر فيقوم البائع بتوزين السكر فيظهر الرقم على لوحة الميزان مثلا 4.900 كيلو جرام فبدل من أن يقول البائع لك الوزان الظاهر يقوم بتقريب الرقم الناتج لأقرب رقم صحيح فيقول لك 5 كيلو جرام .

و هذا يوضح قيامنا بتقريب الرقم لأقرب رقم صحيح يليه .

قواعد يجب إتباعها في التقريب 

لكل عملية حسابية قواعد و أسس يجب أن نفهمها حتى نستطيع حل المسائل بكل سهولة و للتقريب عدة قواعد و التي سوف نتعرف عليها هنا حتى نستطيع تقريب العدد بشكل صحيح

  • أولا إذا كان العدد المراد تقريبه على جهة اليمين من الرقم صفر حتى أربعة 0-4 فيكون التقريب صفر حيث نقوم بحذف الرقم الآخر .
  • ثانيا إذا كان الرقم المراد تقريبه على جهة اليمين من الرقم خمسة حتى تسعة 5-9 فنقوم بحذفه و إضافة رقم 1 صحيح الى الرقم المقرب .
  • و يتم استخدام أكبر رقم لتقريب رقم إذا تبعه أحد الأرقام 5 أو 6 أو 7 أو 8 أو 9 ، تقريب الرقم 58 إلى رقم أقرب من 10 ينتج عنه الرقم 60.
  • إذا أردنا تقريبه إلى أقرب آحاد، ننظر إلى رقم الجزء من العشرة أي رقم خانة العشرات.
  • يتم تقريب الرقم إلى الأدنى إذا كان مسبوقًا بأحد الأرقام التالية: 0 أو 1 أو 2 أو 3 أو 4.، يتم تقريب الرقم 23 إلى أقرب 10 ، مما يجعله مساويًا لـ 20.
  • إذا أردنا تقريبه إلى أقرب عشرات، سننظر إلى رقم الآحاد .

أمثلة

التقريب يعد جزء مهم من أجزاء الرياضيات و يعرف التقريب لأنه عبارة عن إزالة عدد كبير من الأرقام و من ثم تحويلها الى عدد عشري منتهي أو عدد صحيح و نذكر لكم بعض الأمثلة هنا

  •  تقريب الرقم 4562103 لأقرب عشرة آلاف هي 4500000.
  • تقريب العدد العدد 381,9 الى أقرب آحاد هو  382.
  • تقريب العدد العدد 381,9  إلى أقرب عشرات هو  380..
  • تقريب العدد العدد 381,9 إلى أقرب مئات هو 400.

 

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان ناتج تقريب العدد 8742 إلى أقرب عدد هو 9000 لأن و تعرفنا على الإجابة و دمتم في امان الله وحفظه .