موعد بداية الترم الثاني 2023 في المدارس والجامعات المصرية ، بعد الاعلان من وزارة التربية و التعليم في جمهورية مصر العربية عن نتائج الترم الأول، و توزيع الدرجات وشهادات الترم الأول على الطلاب، تسائل كثير من الطلاب عن موعدة العودة إلى الدوام المدرسي ، و عبر الجنينة سنتعرف على موعد الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023م.

وزارة التربية والتعليم العالي

قامت الوزارة بتحديد الفترة الزمنية من أجل التقويم الدراسي ، للعام الجاري 2023 ، حيث أن الفصل الثاني قد بدأ بعد نهاية الاجازة التي تم منحها للطلاب حيث أن امتحان الفصل الدراسي الأول النهائية كانت في 29 ديسمبر من العام الماضي ، و منحت الطلاب بعد هذا التعب الدراسي راحة بين الفصلين على أن يتم استئناف الدراسة مرة أخرى.

ومن خلال فقرات المقال سنتعرف على عدد أيام الفصول الدراسية و توزيع الاجازات.

موعد بداية الترم الثاني 2023 في المدارس والجامعات المصرية

كشفت وزارة التربية والتعليم بأن موعدة العودة للمدارس و الجامعات في جمهورية مصر العربية بالترم الثاني ستكون في الـ 11 فبراير من عام 2023 م ، و سيكون يوم السبت ، حيث أكدت على أن الأيام الدراسية للفصل هي 96 يوم ، بعد حذف كل من الاجازات الرسمية و أيام الجمعة.

فيما صرحت الوزارة بان الاسبوع الأخير من الخطة في توزيع المناهج من أجل المراجعة ، و في حالة وجود تعارض في موعد الاجازة سيتم توحيدها بالتعاقد مع كل من وزارة التربية والتعليم و البحث العلمي و المعاهد الأزهرية ، حتى تكون الاجازة موحدة.

متى إجازة نصف العام 2023

السبت 28يناير 2023 م ، هي اليوم الأول في إجازة نصف العام الدراسي ، و ستكون مستمرة حتى يوم التاسع من فبراير ، و هي في جميع المراحل الدراسية المدارس و الجامعات على أنها أسبوعين كاملين ، بينما الفصل الدراسي الثاني في الأزهر في 10 فبراير كون أن الامتحانا في جامعات الازهر الشريف ستكون مستمرة حتى يوم 26 يناير 2023 م .

من ثم ستكون إجازة الطلاب لنصف العام الدراسي لمدرة أربعة عشر يوما ، و من الجدير بالذكر أن الفصل الاول كان 96 يوم و أما الفصل الثاني فهو 56 يوم ، أي ما يعادل 35 أسبوع خلال العام الدراسي الكامل.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان موعد بداية الترم الثاني 2023 في المدارس والجامعات المصرية، تعرفنا على موعد العودة و الاجازات و ما وضحته وزارة التربية والتعليم العالي في مصر و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.