موضوع عن زيارة حديقة الحيوانات ، هناك الكثير من المواضيع التي دائما ما يبحث عنها الطلاب كثيرا ، و احد تلك المواضيع هو موضوع عن زيارة حديقة الحيوان ، حيث يكثر و تحديدا في فصل الصيف الرحلات و زيارة حديقة الحيوان ، مما يرغب الطلاب في وصف تلك الحديقة من خلال موضوع تعبير ، و بالتالي سنتعرف في هذا المقال على موضوع عن زيارة حديقة الحيوانات .

المقدمة : كم تمنينا زيارة حديقة الحيوان

منذ ان كنا اطفالا كم كنا ان نتمنى زيارة حديقة الحيوان ، وكنا نتمنى أن نرى العديد من الحيوانات التى تتميز بالندرة من قريب و كنا دائما في محاولات لمسكها ،  فان الحيوانات مليئة بالدهشة والجمال و التنوع، و هناك الكثير من الاشياء مثيرة للخيال و الإلهام، وخاصة ما رايناه من الحيوانات المفترسة التي يرغب الجميع بالاقتراب منها وهي في أقفاصها في حديقة الحيوانات ، إذ لا يمكننا مشاهدتها في الغابة لندرة وجودها، ولأنها حيوانات قد تهجم على الإنسان في أيّة لحظة أما وجودها في حديقة الحيوان يجعلنا نُشاهدها مثلما نريد بكلّ أمان ودون خوف؛ لهذا يتمنى الجميع أن يذهب إلى حديقة الحيوان كي يخوض العديد من المغامرات المثيرة والجميلة معها، في أعماق كلٍ منا تصورٌ مختلف عن العديد من الحيوانات وعن شكلها وحجمها. وكيف تبدو عن قرب، وإن كانت تُهاجمنا أم لا، لهذا فإنّ زيارة حديقة الحيوان أزالت الكثير من الغموض الذي كان يعتري كل واحدٍ فينا، واكتشفنا أسرار الكثير من الحيوانات.

العرض : حديقة الحيوان جميلة و عظيمة

قامت مدرستي بالاعلان عن قيام المدرسةلاو طلابها  بزيارة حديقة الحيوانات؛ لنشاهد  تلك الحيوانات من قريب ،  قد خرجت أنا و زملائي و استاذتي في يوم جميل  وقد جهزنا اغراضنا ، ثمّ قمنا بركوب الباص بكل فرحة ، وانطلقنا في تمام الساعة الثامنة صباحاً وبدأت رحلتنا الجميلة، واستمتعت أنا وأصدقائي بالنظر إلى الجبال، والأشجار الجميلة في الطريق. وقامت معلمتنا بعملِ مسابقةٍ وتوزيع الهدايا علينا إلى أنْ وصلنا إلى حديقة الحيوانات، وصلنا إلى الحديقة ودخلناها بانتظام، لقد كانت جميلة ونظيفة، مليئة بأقفاص الحيوانات المختلفة، والأشجار الخضراء، فيما خُصص جزء منها لألعاب الأطفال، مشينا في مجموعات مستمتعين بمنظر الحيوانات النشيطة في الأقفاص، فشاهدنا بدايةً ببغاء أبيض جميلاً يتناول اللب. ثمّ شاهدنا أسداً فاجأنا بزئيره المُرتفع الذي ملأ الحديقة عند اقترابنا من صغاره، كما رأينا القرود الطريفة أثناء تنقلها بين جذوع الأشجار، والفهد الأسود الذي يعدُّ أسرع حيوانات العالم، والكثير من الطيور: كالنعامة، والبط، والبجع، بالإضافة إلى الفيل، والجمل، وأنواعاً مختلفةً من الكلاب، والقطط، والدببة، وحَضَرنا عَرضاً للدلافين. تناولنا طعام الغداء، وتوجهنا لنلهو قليلاً بالألعاب إلى أن أخبرتنا المعلمة بوجود عرضٌ جميلٌ سيُقام في الحديقة، توجهنا إلى باحة كبيرة دخلت إليها مجموعة من القرود التي تلعب بالكرات وتقود دراجات هوائية صغيرة، فيما تتراقص بعض الدلافين برشاقة في بركة ماء أعدت لذلك على أنغام المقطوعات الموسيقية.

الخاتمة : حدّثت والديّ عما رأيته في حديقة الحيوان

و عندما رجعت إلى  منزلي من  بعد زيارة حديقة الحيوان، كنت قد شاهدت الكثير من الحيوانات والقصص والمشاهد الجميلة، فذهبت إلى والداي وحدثتهما عمّا رأيته من جمالٍ وتنوع في حديقة الحيوان، وشرحت لهما كيف أنني أشبعت فضولي بمجرد أن رأيت كل الحيوانات الفريدة والغريبة مجتمعة في مكانٍ واحد على الرغم من اختلاف البيئات التي تضمها. فقد رأيت الأسد وهو يأكل قطعة كبيرة من اللحم، ورأيته بكلّ ما فيه من شموخٍ بصفته ملك الغابة كما رأيتُ النمر والضبع وأحسستُ بالرعب الكبير على الرغم من أنني رأيت كلًا منهما وهما في القفص المخصص، وكذلك رأيت أنواعًا غريبة من القطط الجميلة، في حديقة الحيوان رأيتُ الدب لأول مرة في حياتي، كما رأيت الفيل والعديد من القرود التي كانت تأكل الموز. وكذلك رأيت بعض الحيوانات التي لم أعرفها ولم أرها في حياتي حتى على التلفاز، وفي المكان المخصص للحيوانات البحرية رأيت أنواعًا عديدة من الأسماك والسلاحف البحرية، لقد كانت زيارة ممتعة سأكرّرها بالتأكيد.

 

و الى هنا نكون قد وصلنا اعزائي الى نهاية ذلك المقال و الذي اجملنا الحديث به عن موضوع عن زيارة حديقة الحيوان ، كما و قمنا بتقسيم الموضوع الى المقدمة و العرض و الخاتمة ، و الذي عن كم تمنينا زيارة حديقة الحيوان ، و عن جمال الحديقة و عظمتها.