مقدمة إذاعة مدرسية عن الحج جاهزة للطباعة ، سنقدم لكم من موقع الجنينة مقدمة إذاعة مدرسية عن الحج جاهزة للطباعة ، حيث أن الكثير من المعلمين و الطلاب يبحثون عن  إذاعة عن الحج مكتوبة ، و ذلك لبدء البرنامج الإذاعي .

مقدمة إذاعة مدرسية عن الحج جاهزة للطباعة

و فيما يلي سنقدم لكم مقدمة إذاعة مدرسية عن الحج جاهزة للطباعة ، و هي :

” بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على معلم الله وإمام المرسلين رسول الله وحبيبه محمد بن عبد الله الصلاة والسلام. كن معه – الذي أرسل إلينا بثقة وهدى، بمعجزة الكتاب الصافي الذي تغلب على الشكوك وعجزت العقول، واستنرت سنته التي جمعت أحكامه الشريفة، ونكون من المنتصرين في الجنائن. ولا تكن مثل الخاسرين المتعثرين الفاسقين.

مديرنا المحترم، مدرسينا الكرام، زملائنا في الفصل، بارك الله صباحك بكل خير، الخير الذي نبدأ به يومنا، والخير الذي يقودنا إلى أداء واجبات الله – المجد له – وسنقوم بذلك. شغّلها على أكمل وجه. لنتحدث عن الركن الخامس من أركان الإسلام على إذاعتنا وهو الحج. الكعبة هي قبلة المسلمين وقلب قلوبهم” .

فقرة الحديث الشريف في الحج

سننتقل الآن إلى تقديم الحديث الشريف ، حيث الاستماع إلى بعض المعلومات المهمة حول فريضة الحج على شكل ما تعرفه مع الطالب

  • عن عمرو بن العاص رضي الله عنه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقلت فقلت ليغفر لي فقال ألم اعلم أن الإسلام هدم ما قبله، وأن الهجرة تدمر ما قبله، وأن الحج يهدم ما كان قبله …).
  • قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – (ما أعظم يوم يخلص الله فيه عبدًا من النار من يوم عرفة، وهو يقترب، وهو مستحق).
  • وفي شهادة أبي هريرة رضي الله عنه قال (سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أيهما أفضل قال الإيمان بالله ورسوله. هو حج مقبول).
  • وفي شهادة والدة عائشة المؤمنة رضي الله عنها قالت يا رسول الله نرى الجهاد خيرًا فلا نجاهد قال لا بل خير. الجهاد هو الحج المقبول عموما “.

فقرة هل تعلم عن الحج

و فيما يلي سنقدم لكم الكثير من المعلومات المهمة حول فريضة الحج في فقرة هل تعلم ، و سيقدمها الطالب … :

  • هل تعلم أن الدولة بعرفات من أهم شعائر الحج ولا يصح عمل دوار الكعبة إلا بالجلوس بعرفات قبلها.
  • هل تعلم أن عيد الأضحى المبارك أو كما يسميه المسلمون العيد العظيم يأتي بعد أن أقام في عرفة وهو أول يوم من أيام التشريق في الحج.
  • هل تعلم أن الحج ركن من أركان الإسلام وواجب على كل مسلم مقتدر مرة واحدة وإلى الأبد وهذا يعتبر طوعا.
  • هل تعلم أن الحج كان واجباً على المسلمين في السنة التاسعة للهجرة
  • هل تعلم أن الطواف يأتي بعد عرفات ويبلغ طوله سبع دوائر ويبدأ الطواف في كل دائرة في ركن الحجر الأسود وينتهي هناك.
  • هل تعلم أن للحج شروط، وهي الإسلام، فلا يصح حج الكافر عقلاً وشروط جزئية، وهي الحرية والبلوغ، وكذلك شروط الوجوب.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الحج

” إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام إذاعتنا المدرسية عن حج بيت الحرام ، حيث تحدث فيها الطلاب بارك الله فيهم عن عامة المعلومات التي تتعلق بفريضةِ الحج، التي تغسل الذنوب، وتطهر القلوب، وتزيد التقوى والإيمان، وتربي النفس، وتهذبها.

ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يكرمنا نحن وإياكم بزيارة بيته الكريم، والوقوف على جبل عرفات، وأداء مناسك الحج كاملة، ونسأله غفران الذنوب، ونقاء القلوب، والتطهر من الخطايا كما يتطهر الثوب الأبيض من الدنس، وأن يقبلنا تائبين.

وفي الختام، أسأل الله حسن الخاتمة ودوام الطاعة والعبادة لوجهه تعالى، والحمد لله على ما هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا ذلك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن النيل شريان الحياة بالعناصر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم مقدمة إذاعة مدرسية عن الحج جاهزة للطباعة ، كما ذكرنا لكم إذاعة مدرسية كاملة .